عاجل
توفيق عبد الحميد يطمئن جمهوره بعد شائعات عن حالته الصحية ويؤكد: «أنا بخير»القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومحافظ الإسكندرية يبحثان تطوير الخدمات وتعزيز التمكينالقابضة للأدوية تستهدف إيرادات 18.9 مليار جنيه وصافي أرباح 3.6 مليار خلال 2026-2027منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: مصر تعزز تنافسية اقتصادها وتدعم قطاعات التكنولوجيا وريادة الأعمالوزيرا الخارجية والبترول يبحثان الترويج للاستثمار في قطاعي البترول والتعدين قبل منتدى مصر للتعدين 2026الاستثمار تبحث مع الصين تذليل تحديات الشركات وتعزيز الاستثمارات في مصروزير الاستثمار يبحث مع محافظ مطروح طرح فرص استثمارية جديدة ودعم التنمية بالمحافظةالتضامن: أكثر من 15 ألف طالب سجلوا في مبادرة «بكرة المدرسة.. الخير في مصر»وزير الري يتابع مقترحات إنشاء المماشي النيلية وتطوير الواجهات ضمن المشروع القومي لضبط نهر النيلمتى بشاي: دمج الدعم النقدي والسلعي يرفع كفاءة الإنفاق ويمنح الأسر مرونة أكبرتوفيق عبد الحميد يطمئن جمهوره بعد شائعات عن حالته الصحية ويؤكد: «أنا بخير»القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومحافظ الإسكندرية يبحثان تطوير الخدمات وتعزيز التمكينالقابضة للأدوية تستهدف إيرادات 18.9 مليار جنيه وصافي أرباح 3.6 مليار خلال 2026-2027منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية: مصر تعزز تنافسية اقتصادها وتدعم قطاعات التكنولوجيا وريادة الأعمالوزيرا الخارجية والبترول يبحثان الترويج للاستثمار في قطاعي البترول والتعدين قبل منتدى مصر للتعدين 2026الاستثمار تبحث مع الصين تذليل تحديات الشركات وتعزيز الاستثمارات في مصروزير الاستثمار يبحث مع محافظ مطروح طرح فرص استثمارية جديدة ودعم التنمية بالمحافظةالتضامن: أكثر من 15 ألف طالب سجلوا في مبادرة «بكرة المدرسة.. الخير في مصر»وزير الري يتابع مقترحات إنشاء المماشي النيلية وتطوير الواجهات ضمن المشروع القومي لضبط نهر النيلمتى بشاي: دمج الدعم النقدي والسلعي يرفع كفاءة الإنفاق ويمنح الأسر مرونة أكبر

معاناة الأطفال من نقص فيتامين «د» عند الولادة يعرضهم لخطر ضغط الدم

صحة , No Comment

أفادت دراسة طبية بأن من يعانون نقصا فى مستوى فيتامين “د” عند الولادة وحتى في مراحل الطفولة المبكرة، قد يكونون أكثر عرضة بنسبة تصل إلى 60% لضغط الدم المرتفع في المرحلة العمرية ما بين 6 إلى 18 عاما.

وتزيد قراءات ضغط الدم الانقباضي العالي من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حتى عند التحكم في ضغط الدم الانبساطي، وهو الرقم الثاني في قراءة ضغط الدم.

وقال الدكتور جووينج وانج، الأستاذ المساعد في جامعة جون هوبكنز فى نيويورك: “توصلت نتائجنا إلى احتمال أن يكون فحص وعلاج نقص فيتامين “د” مع تناول مكملات خلال فترة الحمل والطفولة المبكرة طريقة فعالة لخفض ضغط الدم المرتفع في وقت لاحق من الحياة.

وبالنسبة للدراسة الحالية، تابع الباحثون 775 طفلا من الولادة حتى سن 18 عاما في مركز بوسطن الطبي، فقد تم تعريف انخفاض مستويات فيتامين (د) على أقل من 11 نانوجراما / مل (نانوجرام لكل ملليمتر) في دم الحبل السري عند الولادة وأقل من 25 نانوجرام / مل في دم الطفل أثناء الطفولة المبكرة. هناك حاجة إلى فيتامين (د) للجسم لامتصاص الكالسيوم لعظام قوية، وهي مصنوعة من أجسامنا عندما نتعرض لأشعة الشمس وتوجد في عدد قليل من الأطعمة، مثل البيض وسمك السلمون ومنتجات الحليب المدعم، كما أنه متاح كمكمل الفيتامينات.