“مايسة عطوة” : طلب احاطة بشأن بيع مصل انفلونزا الخنازير من جهات اخرى غير وزارة الصحة

أخبار مصر, المرأة , No Comment

كتبت-إسراء عمر
تقدمت النائبة مايسة عطوة، وكيل لجنة القوى العاملة، بطلب احاطة بشأن بيع مصل انفلونزا الخنازير من جهات اخرى غير وزارة الصحة، واستغلال حاجة المرضي بالمخالفة للقانون.
حيث اوضحت عطوة… أن مصر قطعت خطوات كبيرة تحت قيادة الرئيس السيسي وحاصرت مرض “أنفلونزا الخنازير”، واستطاعت توفير الامصال الخاصة بهذا المرض بسعر زهيد للغاية، بل ومجانى فى بعض الاحوال.
حيث تم شحن كميات المصل المضاد لهذا المرض “retail” الى جهة واحدة وهي وزارة الصحة ممثلة فى المصل و اللقاح.
لتبقي تحت سمع وبصر الوزارة، وهذا تصرف محمود للوزارة، لكن حينما لا يتحقق هذا الهدف… فهنا يكون اخفاق للوزارة
وأكملت وكيلة القوى العالمة…. هناك شركات تقوم ببيع امصال انفلونزا الخنازير بعيد عن وزارة الصحة، وباسعار باهظة الثمن، دون ان تقوم وزارة الصحة بمجابهة ذلك!!
وأكملت… عدم تصدى وزارة الصحة لذلك يؤدى الى اهدار جهود الدولة والقيادة السياسية بشأن مكافحة هذا الوباء…. كما أن هناك استغلال لحاجة المرضى وقيام بعض عديمي الذمم من شركات الادوية ببيع هذه الامصال ، حيث أن شركات الأدوية الخاصة في مصر تمارس نوعا من المتاجرة في صحة المواطنين، خاصة وأنها تبيع أمصال علاج انفلونزا الخنازير بأسعار مبالغ فيها وتصل إلى 300 جنيه، في حين أن السعر الطبيعي لا يجاوز 65 جنيه فقط، وذلك دون تدخل حاسم من وزارة الصحة.
وأوضحت عضو البرلمان…. ما انتشر فى الايام القليلة الماضية، من انتشار أنفلونزا الخنازير بين طلاب عدد من المدارس وخاصة المدارس الدولية، بما يتطلب توضيح من وزارة الصحة لإجراءاتها في شأن ذلك خاصة مع انتشار هذه الأنفلونزا أيضا في دول مجاورة بشكل يدعو إلى القلق.
حيث أكد عدد من أولياء أمور المدارس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، وأكدوا تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتطعيم وغلق المدرسة بشكل نهائى فى محاولة للسيطرة على الموقف.
ومن أبرز هذه المدارس: المدرسة المصرية للغات، والمدرسة البريطانية الدولية، والمدرسة الأمريكية فرعى التجمع الخامس والشيخ زايد.
كارثة بحجم ذلك لا يصح معها على الإطلاق4 تكتم إدارات المدارس أو الوزارة فى النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة، وتحذير المدارس بشأن ذلك وإجراء تحقيق عاجل.
وفي 11 من الشهر الجاري، تلقى أولياء أمور طلاب الصف الخامس G5، بالمدرسة الأمريكية في الشيخ زايد في مدينة السادس من أكتوبر بإصابة حالة بإنفلونزا الخنازير، محذرة أولياء الأمور من ذهاب الطلاب المشتبه بإصابتهم بعدم الحضور في المدارس.
وفي 15 من نفس الشهر، وبالمدرسة ذاتها، أصدرت الإدارة بياناً يفيد بتأكد إصابة حالة جديدة في الصف العاشر G10، محذرة أولياء الأمور أيضًا بتوخي الحذر، وعدم حضور أبنائهم في حالة الاشتباه في إصابتهم، حفاظًا على باقي الطلاب.
كما أن فرع المدرسة الأمريكية في التجمع، وجه خطاب لأولياء أمور طلاب الروضة 2 “kg 2″، أن هناك طالب مصاب بإنفلونزا الخنازير، وهو في المنزل يتلقى العلاج، وسيعود بعد التأكد من انه غير مصاب.


بحث