كتبت/ شيماء عصام
تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، تقريرًا مفصلًا حول نتائج المرور الميداني للجنة مشتركة من الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة وإدارة المحال العامة، لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بعدد من أحياء الإسكندرية.
وشملت الجولات الميدانية أحياء المنتزه أول وحي وسط وحي شرق وحي غرب والجمرك، حيث ركزت الحملات على متابعة أداء المراكز التكنولوجية، ومدى كفاءة تقديم الخدمات، وسرعة إنجاز الطلبات، إلى جانب العمل على تقليل زمن الانتظار وتحسين تجربة المواطنين.
وأوضح التقرير، الذي عرضه الدكتور محمود سامي، أنه تم فحص عدد من طلبات التراخيص والتصالح، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، مع الانتهاء من إصدار عدد كبير من رخص المحال العامة، بالإضافة إلى إصدار نموذج (8) النهائي لعدد من الطلبات.
كما رصدت اللجنة بعض المعوقات التي تواجه المواطنين خلال الحصول على الخدمات، حيث تم التعامل معها بشكل فوري واتخاذ إجراءات عاجلة لإزالتها، في إطار تحسين كفاءة الأداء الحكومي.
ووجهت وزيرة التنمية المحلية والبيئة بضرورة الاستمرار في تطوير الأداء داخل المراكز التكنولوجية، وتبسيط الإجراءات، وضمان تقديم الخدمات بسهولة ويسر، مع الالتزام الكامل بالقوانين واللوائح المنظمة لعمل المحال العامة.
وأكدت منال عوض أهمية استمرار المتابعة الميدانية والتواصل المباشر مع المواطنين، بما يسهم في رفع مستوى رضاهم وتحقيق الانضباط داخل منظومة الخدمات المحلية.



