كتبت-إسراء عمر
شارك إتحاد قيادات المرأة العربية عضو المكتب التنفيذى لملتقي الإتحادات العربية بجامعة الدول العربية برئاسه الدكتورة بدريه سليمان وبحضور الإمين العام للآتحاد الدكتورة هالة عدلي حسين
الجلسة الختامية للمؤتمر العربي الافريقي

وقالت الدكتورة صباح الحكيم المتحدث الرسمي لإتحاد قيادات المرأة العربية عضو المكتب التنفيذى لملتقي الإتحادات العربية بجامعة الدول العربية
ان إتحاد قيادات المرأة العربية شارك الجلسة الختامية لمؤتمر الطبي العربي الافريقي
تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور الدكتورة هالة عدلي حسين الأمين العام لإتحاد قيادات المرأة العربية وعضو المكتب التنفيذي للملتقي الاتحادات العربية بجامعة الدول العربية ورئيس مجلس إدارة شركة بيو مصر للصناعات الدوائية ومسؤول ملف المرأة بإتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة
وذلك بحضور معالي الأستاذ الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية ومعالي الأستاذ الدكتور عادل العدوي وزير الصحة الأسبق ومعالي الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء بهاء زيدان رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية
واضافت الحكيم انه بعد جلسات الحوار والنقاش حول ما تم طرحه، خرج المؤتمر بمجموعة من المقترحات و التوصيات أهمها:
١- إطلاق مبادرة صحة أفريقيا من العلاج للشفاء
٢- توطين صناعة الدواء والتطعيمات في مصر وأفريقيا
٣- دعم المستلزمات الطبية
٤- القضاء على فيروس B&C وذلك من خلال التطعيم مع العلاج
٥- الإهتمام بصحة الأم والطفل من خلال تبادل الخبرات بين مصر والدول الأفريقية كمرحلة أولى مصر ونيجيريا وجنوب أفريقيا والمغرب
٦- الإهتمام بالمناخ وتأثيره على صحة الشعوب الأفريقية
٧- تدريب القطاعات الصحية بأفريقيا
٨-دعم استخدام الذكاء الاصطناعي واتاحة البيانات والمعلومات بجميع الدول الأفريقية
٩- تطوير وتجديد نظم التعليم والتدريب في مصر وأفريقيا كمرحلة أولى مصر ونيجيريا
١٠- زيادة أعداد القوافل الطبية في أفريقيا وتنفيذ جراحات
١١- مناشدة الشركات للاستثمار في أفريقيا وتشجيع الجهات البحثية وتوحيد نظام التسجيل الأدوية والمستلزمات الطبية
١٢- تخفيض تكلفة الخدمات الافريقية بنهاية ٢٠٢٣
١٣- عقد المؤتمر القادم في ٨-٦-٢٠٢٣
