وزيرة التضامن: لدينا الكثير من البرامج للعمل عليها لتنمية المرأة الريفية

المرأة , No Comment

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل على ثلاثة محاور رئيسية، موضحة أن المحور الأول يتعلق بالاستثمار في البشر.

وأضافت «القباج» في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي البيئة والتضامن، اليوم الاثنين، أن الوزارة بدأت الاستثمار في البشر من خلال برامجها المختلفة سواء الدعم النقدي المشروط بالصحة والتعليم أو برامج أخرى تهتم بتعليم الأطفال ودمج ذوي الإعاقة.

وذكرت أن الوزارة لديها الكثير من البرامج للعمل عليها؛ من أجل تنمية المرأة الريفية، مشيرة إلى عمل الوزارة على محور البنية التحتية إلى جانب التنمية.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة عملت على محور البنية التحتية من خلال البرنامج الرئاسي الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة»، لافتة إلى أن البرنامج يستهدف تنمية القرى وتخفيف الفقر عنها.

ووقعت وزارة البيئة، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي؛ بهدف إدماج البعد البيئي في العمل المجتمعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بمقر بيت القاهرة.


بحث