تكريم 16 شخصية نسائية في الملتقى الثاني للمبدعات العربيات بالقاهرة

المرأة , No Comment

افتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية مساء أمس الأربعاء فعاليات الملتقى الثاني للمبدعات العربيات بمسرح مركز الهناجر للفنون بالعاصمة المصرية القاهرة.

وجاء في بيان لوزارة الثقافة المصرية،اطلعت عليه وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن الوزيرة كرمت 16 شخصية نسائية من مبدعات 11 دولة عربية على إسهاماتهن في تحقيق انجازات مميزة بمختلف مجالات الحياة هن الدكتورة يمنى طريف الخولي (مصر)، الدكتورة درية شرف الدين(مصر)، الدكتورة سامية التمتامي(مصر)، الأديبة سلوى بكر (مصر)، الدكتورة عواطف عبد الكريم (مصر)، الفنانة ماري لوي (مصر).

كما تم تكريم أيضا،الشاعرة إباء إسماعيل (سوريا)، الأديبة بثينة خضر مكي (السودان )، الأديبة بثينة الناصري ( العراق)، الشاعرة والأديبة سلوى خليل الأمين ( لبنان )، الدكتورة سمر الحمود (السعودية)، الأديبة فوزية رشيد (البحرين)، الفنانة لطيفة يوسف (فلسطين)، الأديبة موزة غباش (الإمارات)، الدكتورة نعيمة بن يعقوب (الجزائر) والروائية نورا المطيري(الإمارات).

وكان حفل الافتتاح قد بدأ بفيلم تسجيلي استعرض السير الذاتية للمكرمات سبقه افتتاح معرض لإصدارات المجلس الأعلى للثقافة.

يشار إلى أن فعاليات الملتقى تتضمن مجموعة من الندوات والمحاضرات والعروض الفنية، بالإضافة إلى عدد من الزيارات للمواقع الثقافية والأثرية.


بحث