الصحة تبدأ إجراءات تسجيل اللقاح «الكازاخستاني» كازافاكس في مصر.. وتنتظر رأي هيئة الدواء

صحة , No Comment

بدأت وزارة الصحة والسكان في الإجراءات الخاصة بتسجيل واعتماد اللقاح الكازاخستاني “كازافاكس” في مصر، من خلال هيئة الدواء المصرية، حيث سيتم إخضاع اللقاح للتحاليل والفحوصات اللازمة في معامل هيئة الدواء المصرية؛ للتأكد من مأمونيته وفعاليته قبل اعتماده.

وأكدت وزارة الصحة، اعتزام دولة كازاخستان إمداد الدولة المصرية بـ5 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا “كازافاكس”، فور اعتماده من قبل هيئة الدواء المصرية، وذلك في إطار التعاون المشترك بين البلدين ونقل الخبرات المصرية لدولة كازاخستان في مجال تصنيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وتصنيع الأدوية البيطرية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن دولة كازاخستان قدمت أوراق اعتماد اللقاح “كازافاكس”، في مصر، وتنتظر الوزارة رأي هيئة الدواء المصرية عن اللقاح واعتمادها له، قبل تسلم جرعات منه.

وأكد عبدالغفار أهمية التعاون بين البلدين في مجال التصنيع المشترك للقاحات فيروس كورونا، من خلال التعاون بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” بمصر، ومركز البحوث الطبية في كازاخستان، لافتا إلى اهتمام الدولة المصرية بنقل خبراتها في صناعة الدواء واللقاحات إلى دولة كازاخستان، لدعم المنظومة الصحية.


بحث