موقع “أهرام الصباح” يهنئ الدكتور عمرو قنديل بانتدابه مساعدا لوزير الصحة لشئون الطب الوقائي

يتقدم موقع ” أهرام الصباح” برئاسة د.صباح الحكيم، بخالص التهاني الى الدكتور عمرو قنديل بمناسبة تعيينه مستشاراً لوزير الصحة.

 

وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، قد أصدر قرارا وزاريا بندب الدكتور عمرو قنديل، مساعدا للوزير لشئون الطب الوقائي، مع الإشراف على قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة.

وقد شغل الدكتور عمرو قنديل منصب رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، لسنوات طويلة، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الصحة العامة ، وقام بنشر 55 ورقة علمية عن موضوعات متنوعة في مجال الصحة العامة في العديد من المجلات الدولية.

كما شارك الدكتور عمرو قنديل في إعداد العديد من خطط الاستعداد والاستجابة للأوبئة والجوائح ومن أهمها خطة الاستعداد والاستجابة لجائحة الانفلونزا وجائحة كوفيد-19، كان عضوًا في العديد من اللجان الاستشارية ولجان المراجعة الوطنية والدولية ، ومنها لجنة مراجعة اللوائح الصحية الدولية في الفترة من (2010-2011) واللجنة الاستشارية لإطار التأهب للإنفلونزا الجائحة من (2012-2015).
كما عمل الدكتور قنديل مستشارا طبياً لمصر في السعودية حوالى ثلاث سنوات وكان من انشط واكفأ المستشارين الذين تولوا هذا المنصب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.