طلاب إعلام “جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا” في دورة تدريبية عن الإعلام الرقمي بماليزيا

  جامعة “Limkokwing“.. تستقبل 24 طالباً لزيارة عدد من المؤسسات الإعلامية العالمية

كتب- طارق سامح  

بدأ 24 طالباً من كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، برنامجاً تدريبياً مكثفا في ماليزيا في الفترة من 14 إلى 19 أبريل، بالتعاون مع جامعة Limkokwing University of Creative Technology بكوالالمبور.

ويركز البرنامج التدريبي المكثف لطلاب كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال على مجال الإعلام الرقمي بفروعه المختلفة، كما يشمل الرسم وتصميم الفوتوشوب تحت إشراف مؤسسة فايبر كاسل، وتكنولوجيا التصوير بالإضافة إلى العلامات التجارية والتصميم ثلاثي الأبعاد، والإبداع وتصميم الشعارات الإعلانية، وتصميم المواقع الالكترونية.  

كما يحصل الطلاب المشاركون على جرعات تدريبية في مجالات تكنولوجيا الإنتاج الإعلامي الرقمي، وتصميم الاستعراض وتوظيفه في العمل الإعلامي، وتصميم الملابس وكيفية التعامل مع أدوات التجميل في الأعمال الفنية والإعلامية، بالإضافة إلى تنمية مهارات استخدام الكاميرات.

وينتظم الطلاب الـ 24 المشاركون في أول جولة تدريبية خارجية تنظمها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، في ورش تدريبية في مجالي الإخراج وصناعة الأفلام، بالإضافة إلى الزيارات الميدانية لعدد من المؤسسات الإعلامية الماليزية برفقة خبراء من مؤسسات “بي بي سي” و”وارنر براذرز” البريطانيتين، وذلك في إطار التعاون المشترك بينهما وبين الجامعة الماليزية المستضيفة.

كما سيقوم الطلاب المشاركون في التدريب العملي بتنفيذ عدد من الأنشطة المصورة عن رحلتهم التدريبية الأولى خارج مصر وتوثيقها بشكل فني وإعلامي متميز لعرضها عقب عودتهم وانتهاء الفترة التدريبية.

وسيتم منح الطلاب المشاركون شهادة معتمدة بإتمام البرنامج التدريبي من الجامعة الأولى بماليزيا، ذات التصنيف الدولي، في مجالات الإبداع والابتكار. 

وقد حظي الطلاب المشاركون في البرنامج التدريبي ومشرف الرحلة الأستاذ محمد عزو باستقبال حافل من نظرائهم الماليزيين فور وصولهم إلى حرم الجامعة المستضيفة، وأبدوا سعادتهم بالأجواء الإيجابية المحفزة للاستفادة علمياً ومهنياً من المحتوى التدريبي المقدم خلال الجولة التعريفية بالجامعة وحسن استغلال إمكانياتها الفنية من استديوهات ومعامل.

يذكر أن البرنامج التدريبي لطلاب كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تم تحت إشراف الأستاذ خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والأستاذ الدكتور هشام عطية، عميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، ودكتور ياسمين الكاشف، أمين عام مجلس الأمناء ومدير إدارة الاتصالات والعلاقات الدولية بالجامعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.