السيسي: كنا سنفقد 20% من مصابي فيروس سي خلال جائحة كورونا لولا مبادرات الصحة العامة

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الظروف التي واجهت مصر بالنسبة لملفي الصحة والاقتصاد خلال جائحة كورونا، لافتًا إلى أن الدولة أطلقت منذ عام 2017 وحتى 2019 مجموعة من المبادرات تستهدف الدخول في ملفات الصحة العامة في مصر على رأسهم فيروس سي.

وأضاف السيسي، خلال جلسة بعنوان (جائحة كورونا: إنذار للإنسانية وأمل جديد) ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى شباب العالم، مساء الاثنين: «تحركنا في البرنامج برؤية مسح كامل للأمراض غير السارية متمثلة في السكر والضغط والسمنة، ومبكرا بفضل الله قدرنا التحول من الدول الأكبر إصابة بفيروس سي إلى الأقل إصابة بشهادة منظمة الصحة العالمية».

وتساءل عن نسبة الوفيات التي قد تسجلها مصر حال مواجهة الجائحة بهذا الحجم من الإصابات بفيروس سي، منوهًا إلى أنه قد يقدر بـ10% أو 20%.

وانطلقت، صباح اليوم الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.