السيسي: الظرف العالمي المرتبط بجائحة كورونا فرض نفسه على أجندة منتدى شباب العالم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الأيام الماضية كانت فرصة حقيقية لتبادل الرؤى وإيجاد حالة من الحوار الجاد البناء من أجل إقراء السلام وتحقيق التنمية المستدامة، من خلال ةأفكار وإبداعات شباب العلالم.

وأضاف السيسي، في حفل ختام منتدى شباب العالم، مساء اليوم الخميس: «لعل هذه الحالة الثرية من التنوع في الرؤى قد أوجدت لنا آفاقًا جديدة تلهمنا أفكارا وسبلا مستحدثة نحو عالم أفضل».

وذكر أن الظرف العالمي المرتبط بجائحة كورونا فرض نفسه على أجندة المنتدى في ظل تساؤلات متعددة حول مصير العالم ومستقبله ومدى تأثره بتداعيات هذه الجائحة على أنماط الحياة البشرية.

وأعرب عن سعادته البالغة لمشاركته «هذه الحالة الحوارية المتميزة والتي كان شباب مصر والعالم في القلب منها يفتحون لنا طاقات الأمل والنور لتجاوز تلك المرحلة الدقيقة من التاريخ الإنساني».

وتابع: «إن منتدى شباب العالم بات اليوم منصة حوارية هامة، وأصبح تطوره في الشكل والمضمون عن أهم سماته، وهي فكرة مصرية خالصة، كان الحلم في ضمير شباب وطننا الغالي بأن يصنعوا هذه المنصة لتكون مساحة مشتركة جامعة للبشر وملتقى للحوار الأنساني، وقد تحقق الحلم وبات واقعًا أمام العالم، وهو ما يحتم علينا ضرورة العمل المستمر والفعال لتطوير وتحديث هذه المنصة وتحويل توصياتها ومخرجاتها إلى واقع ملموس».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.