التعليم: نتيجة الثانوية العامة مؤمنة وصفحات الغش تزعم تسريبها لابتزاز الطلاب

الشروق

أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة مؤمنة ولا يمكن تسريبها بأي حال من الأحوال، موضحًا أن ما تقوم صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي بزعمها تسريب النتيجة قبل اعتمادها ما هو إلا محاولة لابتزاز أولياء الأمور والطلاب ماديا.

وقال المصدر إن هناك إجراءات مشددة يتم اتباعها داخل الكنترولات مع المصححين ومقدري الدرجات ولا يمكن اختراقها، كذلك يمنع اصطحاب التليفون المحمول داخل الكنترولات، هذا إلى جانب الاختيار الدقيق لمسئولي الكنترولات وللمصححين منعا لحدوث أي خطأ داخل الكنترول.

وأضاف المصدر أن صفحات الغش تريد ابتزاز أولياء الأمور مثلما حدث أثناء الامتحانات، وادعت إمكانية تسريبها مقابل تحصيل مبالغ مالية من الطلاب، وهو الأمر الذي لم يحدث في أي مادة من مواد الامتحانات، والآن تحاول تكرار نفس الموضوع مع النتيجة، متابعًا: “لن تخرج أي نتيجة خلال فترة التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، والنتيجة سيتم الاعلان عنها رسميا من قبل الوزارة عقب اعتماد الوزير لها”.

وأشار المصدر إلي أن الوزارة نجحت في تحقيق امتحانات منضبطة هذا العام ولم تشهد امتحانات العام الحالي أية حالات تسريب، وإنما هي فقط حالات محدودة للغش ببعض لجان سير الامتحان، وقد تم ضبطها وإحالتها إلى الشئون القانونية بالوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية، مضيفا أن أعمال تقدير الدرجات تسير وفق المعدلات المقررة لها، مع توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لتحقيق الدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملا.

وأوضح إنه من المقرر اعلان نتيجة الثانوية العامة في مؤتمر صحفي خلال النصف الثاني من شهر يوليو الجاري، عقب الانتهاء من عملية التصحيح ومراجعة النتيجة جيدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.