د. هدى يسي : انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب بالأقصر .. الأربعاء المقبل 26 أكتوبر
حضور وفود رفيعة المستوى من النيجر وصربيا و الكونغو وموريتانيا وممثلى 30 دولة عربية وإفريقية ودولية
كتبت- د.صباح الحكيم:
تحت رعاية مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، تنطلق فعاليات اليوبيل الفضى لمؤتمر ومعرض اتحاد المستثمرات العرب وجمعية سيدات الأعمال للتنمية في دورته الـ 25، برئاسة د. هدى يسى، بمحافظة الأقصر يوم الأربعاء القادم، الموافق 26 أكتوبر.
يعقد المؤتمر لمدة 4 أيام تحت شعار «الاستثمار العربي الأفريقي والتعاون الدولي»، تحت رعاية أيضًا من مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وكوكبة من المجموعة الوزارية والهيئات الاقتصادية المصرية والعربية والإفريقية والدولية والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، وهم :
وزارات المالية، التجارة والصناعة، التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، السياحة والآثار، الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الرى ، الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ، الطيران المدنى ، و مجلس الوحدة الإقتصادية العربية ، هيئة تنشيط السياحة، هيئة الآثار المصرية، جهازتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.
صرحت بذلك د. هدى يسى رئيس الاتحاد والمؤتمر؛ خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل المؤتمر.
وبدأت فعاليات المؤتمر الصحفى بالسلام الجمهوري لجمهورية مصر العربية دولة المقر لاتحاد المستثمرات العرب،وحضر المؤتمر الصحفى ممثلى الوزارات الراعية وسفراء النيجر .صربيا .الكونغو. موريتانيا . بلجيكا والكاميرون وكوريا الجنوبية وعدد كبير من السلك الدبلوماسي من مختلف السفارات و نخبة كبيرة من المستثمرات والمستثمرين وسيدات ورجال الأعمال من مصر والدول العربية والأفريقية والاجنبية .
وأعلنت دكتوره هدى يسي عن حضور وفود رفيعة المستوى فى فعاليات المؤتمر وهن حرم رئيس جمهورية صربيا السيدة ” تمارا فوتشيتش” داعمة المرأة و الأمومة أقتصاديا واجتماعيا و حرم رئيس جمهورية النيجر السيدة بازوم هديزا و رئيسة مؤسسة نور ووفد من النيجر مكون من رئيس الوزراء و3 وزراء هم البيئة و الطاقة والصناعة والتجارة و كابينا جيلين ، شقيقة رئيس الكونغو الديموقراطية مستشار مجلس النواب الديموقراطية وحرم وزير الدفاع بالكونغو ومنسق أعمال اتحاد المستشرات العرب و ممثلة حرم رئيس جمهورية موريتانيا “مريم بنت فاضل الداه”، ..وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة دكتوره صفية بنت انتهاه ونجلة رئيس جمهورية نيجيريا السيدة فاطيما بوخاري ممثل اتحاد المستثمرات بنيجيريا
بالإضافة إلى مجموعة متميزة من المسؤولين الكونغوليين تضم رئيس وزراء الكونغو و عدد كبير من الوزراء و المحافظين من الكونغو الديمقراطية وممثلى غرفة التجارة العربية الكونغولية مما يمثل رمز التعاون المصرى العربي الأفريقي والدولى . مع حضور مميز لعدد كبير من السفراء وممثلى السلك الدبلوماسي، ومشاركة وفود من كبار المستثمرين والمستثمرات ورجال وسيدات الأعمال فى كوريا الجنوبية، بلجيكا، روسيا، الكاميرون ، غينيا الاستوائية والدول العربية والخليجية من ممثلى 30 دولة عربية وإفريقية ودولية. مما سيعد فرصة مميزة لتعزيز التعاون في كافة المجالات التنموية والدولية.
وأشارت إلى ان المؤتمر والمعرض يستمر على مدى 4 أيام ؛ وسوف يشهد توقيع عدد من بروتوكولات التعاون المشترك منها مع الجانب الكورى فى مجالات مختلفة .
وأكدت دكتوره هدى يسى أن المؤتمر يعقد فى إطار قرار الرئيس” عبد الفتاح السيسي” بتخصيص 2022 عام المجتمع المدني للتعاون مع الحكومات وصولا للتنمية المستدامة ، وتحقيقا للشراكة بين الحكومات والمجتمع المدني و لخطط التنمية الشاملة
