غدًا.. «الحق في السكن اللائق» ندوة في جامعة الدول العربية

تستضيف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية غدًا، أعمال ندوة عربية إقليمية حول موضوع “الحق في السكن اللائق: أفضل الممارسات.. أبرز التحديات” وذلك بناء على تكليف صادر عن دورة اليوبيل الذهبي للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان والتي عقدت بالقاهرة في شهر يوليو 2018.

ويشارك في أعمال الندوة ممثلون عن الجهات الحكومية المعنية والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الدول الأعضاء، فضلا عن منظمات المجتمع المدني الحاصلة على صفة مراقب لدى اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، وأكاديميين مختصين في مجال القانون الدولي لحقوق الإنسان، وخبراء من المنظمات الدولية والإقليمية الشريكة.

وصرحت السفيرة الدكتور هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية أول أمس الخميس بأن الندوة، والتي تنعقد بمناسبة اليوم العربي لحقوق الإنسان، تهدف إلى التعريف بالإطار القانوني والمؤسسي الدولي والإقليمي والوطني المنظم لمفهوم السكن اللائق، إلى جانب تقديم الممارسات الفضلى القائمة في هذا المجال وسبل الاستفادة منها.

وأكدت السفيرة أبوغزالة أن الندوة تشكل مناسبة للوقوف عند أبرز التحديات القائمة على المستوى العربي في مجال السكن اللائق لاستشراف الطرق المثلى لتجاوزها.

جدر بالذكر أن مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري وافق في دورته العادية (150) على توصية صادرة عن اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان باختيار شعار “الحق في السكن اللائق” لإحياء اليوم العربي لحقوق الإنسان عام 2019 على المستويين الوطني والإقليمي، وهو اليوم الذي يصادف 16 مارس، تاريخ دخول الميثاق العربي لحقوق الإنسان حيز النفاذ عام 2008.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.