إتحاد المستثمرات العرب ينظم آحتفالية عربية بمناسبة العيد القومى  ال 50 لمملكة البحرين  

كتبت-صباح الحكيم

نظم اتحاد المستثمرات العرب برئاسة  الدكتورة  هدى يسى رئيس الاتحاد ومساعد امين عام حزب حماة الوطن بالقاهرة؛  احتفالية عربية بمناسبة العيد القومى ال 50 لمملكة البحرين .

وعلى شرف  الأستاذ حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع ؛ الذى يتخذ من البحرين مقرا له و أنور بو حسن نائب رئيس الاتحاد .

وبحضور  السفير محمدى احمد النى الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية.

و المهندس رائد الصعوب الامين العام للاتحاد العربي للأسمدة . و  المهندس عونى الساكت الاتحاد العربي للمقاولات؛  والدكتور سعد فراج رئيس الاتحاد العربي للإطارات  وكوكبة من المستثمرات والمستثمرين و سيدات ورجال الأعمال من مصر.  لبنان. الأردن .جيبوتي. والإمارات


وخلال الاحتفالية قام حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع؛  بتكريم   الدكتورة هدى يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب؛  على دورها الداعم للتعاون العربى المشترك والتنمية الاقتصادية المستدامة.
وأرسلت   الدكتورة هدى يسى خلال الإحتفالية  ؛ رسالة تهنئة لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا   بالعيد الوطنى الـ 50 للمملكة والذكرى الـ22 لتسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم فى البلاد، والتى تصادف الـ 16 من ديسمبر من كل عام.

وأكدت أن البحرين فى قلب مصر ودائما لها مكانة خاصة حيث انها من الدول المؤسسة لإتحاد المستثمرات العرب منذ 2005  .

وأشارت إلى أهمية التجمع العربي لتحقيق التكامل المنشود بين الاتحادات العربية وإقامة المشروعات الاستثمارية المشتركة وتوفير فرص للعمل ؛  تحت مظلة  السفير محمدى النى الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية.

وأكدت أهمية التكاتف العربي ؛  للإستفادة من الثروات المتوافرة فى دول القارة الإفريقية لتحقيق المصالح المشتركة .

وفى كلمته أكد  السفير محمدى احمد النى الأمين العام لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية؛  أن هناك تحديات كثيرة تواجه دولنا العربية يأتى فى مقدمتها الاقتصاد الرقمى  و المعرفي.

وأكد أن القطاع الخاص له دور كبير خلال الفترة المقبلة فى التنمية الاقتصادية ومن الضرورى سد الفجوة الر اهنة فى الاقتصاد الرقمى والتغلب على التحديات والعمل المشترك بين الإتحادات والسعي الجاد على تدريب الكوادر الشابه والإهتمام بالمرأه والعمل على الحد من البطالة 
مشيرا إلى ان المجلس يضم فى عضويته منظمات مجتمع مدنى من ممثلى من كافة الدول  العربية.

وأشاد بالدكتورة هدى يسى؛  على ترتيب تلك الاحتفالية والتجمع العربي المشارك فيها .

وفى كلمته   أكد حسن بو هزاع رئيس الاتحاد العربي للتطوع  ؛ أهمية إعلان   الرئيس عبد الفتاح السيسي  أن عام 2022 هو عام المجتمع المدني،  إيمانا بدور المجتمع المدني في مصر خاصة وفي كافة دول العالم العربي، في دفع حركة المجتمع نحو النمو والازدهار .

وأشار إلى تأييد ودعم  الدكتورة  هدى يسي ؛ فى التعاون المشترك لتحقيق  الحلم العربي والسوق العربية المشتركة التي اكدتها في كلمتها.

واشار الى ان الاتحاد  وضع خطة استراتيجية بشكل عام، تؤكد على أهمية التشبيك بين أعضاء الاتحاد والمؤسسات الرسمية والأهلية من أجل خدمة المجتمع العربي وفق التطورات المختلفة ؛ مشيرا إلى توقيع العديد  من الاتفاقيات لتحقيق ذلك.

كما أوضح  حسن بو هزاع أن عام 2022 يتضمن العديد من الفعاليات النى ينظمها الاتحاد ؛  منها

خلال شهر فبراير 2022 تنظيم كلا من الملتقى الخليجى فى الكويت تحت “شعار التطوع الابتكار وكتابةالمشاريع ”

والثانى فى البحرين ؛ تنظيم ملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة في جامعة الدول العربية فى البحرين برعاية سمو الشيخ خالد بن عبدالله نائب رئيس الوزراء البحرينى .

كما ينظم خلال شهر مارس بالقاهرة المنتدى العربي الأفريقي بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية .

وفى شهر سبتمبر ينظم  بالبحرين فعاليات جائزة سمو الشيخ عيسي بن على أل خليفة وكيل وزارة  شؤون مجلس الوزراء  البحرينى لتكريم رواد العمل التطوعي.

واختتم كلمته  حسن بو هزاع؛بانه سيشارك اتحاد المستثمرات العرب بفعالية مؤتمر الأستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولي المنتظر انعقادها  في 27 اكتوبر القادم بمحافظة الاقصر  بجمهورية مصر العربية ؛ مشيرا ايضا إلى أن الاتحاد العربي للتطوع  سينظم فى القاهرة ديسمبر 2022 فعاليات مسابقة  قلادة سمو الأمير محمد بن فهد ؛ حيث سيشارك اتحاد المستثمرات العرب فى المسابقة والشركات والجمعيات والشباب ومسابقة القطاع الخاص حول أفضل أعمال المسؤلية المجتمعية .

ومن جانبه قال  المهندس رائد الصعوب الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة ؛ أن دول المنطقة العربية تنتج حوالى 20% من الإنتاج العالمى للأسمدة
وأشار إلى أن أعضاء الاتحاد يساهموا فى توفير ثلث احتياجات العالم من الغذاء  كما اكد تعاونه ومشاركته مع اتحاد المستثمرات العرب خلال 27 اكتوبر.

وفيما أشاد   المهندس عونى الساكت ؛  اتحاد المقاولين العرب ؛ بالنهضة العمرانية التى تشهدها مصر فى ظل قيادة الريس السيسي؛ موضحا أن المشروعات القومية العملاقة ساهمت فى توفير فرص عمل بحوالى 35 ألف مقاول .

وقال فارس دانيال رجل أعمال لبنانى و المدير التنفيذى لمشروع تكرير الغاز المعدوم فى رأس غارب  عضو لجنة رجال الاعمال في اتحاد المستثمرات العرب ؛ أن المناخ الاستثمارى فى مصر  يمثل حافزا كبيرا للإستثمارات العربية ومنها اللبنانية مشيرا إلى  دور الدكتوره هدى يسى في جذبهم للاستثمار في مصر بالتعاون مع اعضاء اتحاد المستثمرات العرب منذ 7 سنوات التي وصلت استثمارها في مدينة راس غارب 220 مليون دولار وأن المشروع يشهد توسعات كبيرة على أرض مصر .

وأوضح أن لديه خبرة فى الاستثمار على مدى 30 عام فى 50 دولة عربية ودولية .

                       

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.