كتبت/ أية محمد
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار واسع لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المنطقة.
وقال محمد عازم إن مجموعات من المستوطنين دخلت إلى الموقع الأثري في البلدة تحت حماية قوات الاحتلال، التي عززت وجودها العسكري لتأمين عملية الاقتحام ومنع تحرك المواطنين الفلسطينيين في المنطقة.
وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اقتحام في عدد من المناطق الفلسطينية، حيث دخلت مدينة نابلس وانتشرت في محيط البلدة القديمة والسوق التجاري، وسط حالة من التوتر في المدينة.
كما اقتحمت القوات الإسرائيلية مخيم شعفاط شمال شرق القدس، إلى جانب بلدة الجيب شمال غرب المدينة، وبلدة العيسوية شمال شرق القدس.
وتشهد مناطق متفرقة من الضفة الغربية اقتحامات متكررة من جانب قوات الاحتلال والمستوطنين، بالتزامن مع تصاعد التوترات الأمنية في الأراضي الفلسطينية.



