وزير الصحة: تريليون جنيه قيمة الانفاق علي التعليم قبل الجامعي

صحة , No Comment وزير الصحة

كتبت/ دعاء عصام

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، أن النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (24PHDC) ومبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» ركيزتين أساسيتين في استراتيجية مصر الشاملة للتنمية البشرية وتحسين الخصائص السكانية، بما يتوافق مع رؤية «مصر 2030» ومخرجات الحوار الوطني.

وقال وزير الصحة والسكان”أن وزارة الصحة تعمل علي طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان وذلك خلال كلمته بالمؤتمر العالمي للسكان، النسخة الثانية هذا العام، تحت عنوان القضية السكانية والتنمية البشرية”.

وأضاف”أن مصر اطلقت واحدة من أهم المبادرات برعاية رئيس الجمهورية وهي مبادرة التنمية البشرية، لافتًا لاستكمال المسيرة في رأس المال البشري، والمشروع القومي للتنمية البشرية في المستقبل”.

وتابع الدولة قدمت مشروعات تكلفت 10 تريليون جنيه لخدمة المواطن المصري، موضحا أنه تم العمل في جميع الملفات بالتوازي مع بعضها، وبلغت مشروعات الصحة 1300 مشروع، بتكلفة 177 مليار جنيه، بخلاف المبادرات الصحية.

اضاف انه بلغت قيمة الانفاق علي التعليم قبل الجامعي تريليون جنيه، وفي الحماية الاجتماعية 200 مليار جنيه، وحياة كريمة التي شملت 52 مركز في 1482 قرية.


بحث