وزير الشباب والرياضة يشهد إحتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر

رياضة , No Comment إحتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان

كتبت/ دُنيا سعيد

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسيد السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، والسيد إيڤ ساسينراث، مُمثِّل صندوق الأمم المُتحدة للسكان، والدكتور إبراهيم صابر، مُحافظ القاهرة، والمُهندس عادل النجار، مُحافظ الجيزة، والمهندس أيمن عطيه، مُحافظ القليوبية، والسيد هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مُؤسسة إتجاه، إحتفالية مرور 10 سنوات على إنشاء أندية السكان في مصر. ومن جانبه أشار الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إلى دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة مُفردات منظومة العمل الشبابى والرياضي.

وأضاف”إن إحتفالنا اليوم بمرور عشر سنوات على إطلاق أندية السكان هو إحتفال بإنجاز عظيم، وإثبات على نجاح رؤية قيادتنا الحكيمة في الإهتمام بالشباب في شتى المجالات وإعطائهم الأولوية وجعلهم هدفاً في أي جهد تبذله الدولة لتحقيق التنمية، ومن ثم فقد صمًَمت سياساتها وبرامجها التنموية واضعة مصلحة الشباب المصري في المُقدِّمة”.

وزير الشباب والرياضة

صبحي.. نعمل وفق رؤية القيادة السياسية لتحقيق مُجتمع آمن يُقابل تحدياته بالتنمية والتطوير والاعتماد على الشباب

مُؤكداً أن الشباب وطاقتهم الحيوية بمثابة الوقود لإستمرار تطور المُجتمعات التي يعيشون فيها، وهو ما أكدَّه جدول أعمال القرن الحادي والعشرين للأمم المُتحدة في الفصل الخامس والعشرين المعني بالأطفال والشباب في التنمية المُستدامة”، مُوضحاً أن هناك حاجة إلـى مُشاركة شباب اليوم فـي صُنع القرار المُتعلِّق بأمور البيئة والتنمية، بالإضافة إلى تنفيذ البرامج والأنشطة. مُؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً بالغاً بالشباب في إطار البُعد الإجتماعي لسياساتها التنموية؛ بغاية التأكيد على أهمية دورهم في المُجتمع، وضرورة مُشاركتهم في جميع مجالات التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد.

مُشيراً أن هذا الإهتمام غير المسبوق، يأتي تطبيقاً لمبادئ الدستور المصري ويتماشى مع إستراتيجية الدولة للتنمية المُستدامة “رؤية مصر 2030”.

وأضاف أن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق الأمم المُتحدة للسكان ومُؤسسة إتجاه نموذجاً يُحتذي به في التعاون المُثمر بين الحكومة المصرية والمُنظِّمات الأممية في تحقيق أهداف التنمية المُستدامة، خاصةً فيما يتعلَّق بشؤون الشباب.

ومن جانبه توجه السيد السفير أولريك شانون، سفير كندا بالقاهرة، بالشُكر لجميع الشُركاء وهم “وزارة الشباب والرياضة، وزارة الصحة والسكان، مُؤسسة إتجاه، وصندوق الأمم المُتحدة للسكان”. وأضاف قائلاً: “إن هذا الحدث الذي نحتفل فيه اليوم يُعَدّ علامة فارقة بمُناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق نوادي التوعية السكانية في مصر بجهودكم جميعاً”.

وزير الشباب والرياضة

وزير الرياضة.. وصلنا إلى 431 نادي للسكان على مستوي الجمهورية ولن نقف عند هذا الرقم ونسعى للمزيد خلال الفترة الحالية

وإختتم حديثه متطلعاً إلى المزيد من النجاحات المُستقبلية التي سيحققها أعضاء هذه المُبادرة الموهوبين.

فيما أشار السيد إيڤ ساسينراث، مُمثِّل صندوق الأمم المُتحدة للسكان، إلى أن اليوم يُعتبر من الأيام الهامة، وهو ذكرى مرور 10 سنوات على إنشاء نوادي التوعية السكانية في مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة، في جميع مُحافظات مصر. ولكن ليس هذا فحسب، بل نحتفل أيضاً بالعلاقة القوية والشراكة المُثمرة مع وزارة الشباب والرياضة، ككيان يسعى بكل جهد للنهوض بالشباب وتمكينهم.

وقد تم حتى الآن، تم إنشاء 431 نادي توعية سكانية في جميع محافظات مصر الـ27، بمشاركة 300 مُدرِّب وما يزيد عن 2000 مُتطوِّع، حيث وصل البرنامج إلى ما يقرب من 1.3 مليون فرد من أفراد المُجتمع. و نجح البرنامج في إنشاء 17 فريقاً لمسرح “نواة” و24 فريقاً غنائياً لفن “الشامندورة” في 17 مُحافظة، مما أثرى المُشاركة المُجتمعية ومُبادرات تمكين الشباب.وفي كلمته أعرب السيد هشام الروبي، رئيس مجلس أمناء مُؤسسة إتجاه، عن سعادته بتواجده اليوم للإحتفال بمرور عشر سنوات على برنامج تمكين الشباب ورفع الوعي بقضايا السكان “أندية السكان”، الذي يُمثِّل أحد أهم إنجازات مُؤسسة إتجاه في محور تمكين الشباب.

خطواط العمل بأندية السكانأندية السكانأندية السكان

 


بحث