وزارة العمل في 7 أيام.. تنفيذ خطة تنمية مهارات العاملين بالمديريات

أخبار مصر , No Comment

3968 فرصة عمل في 26 شركة خاصة .. وتوجيه بمتابعة تطبيق الحد الأدنى للأجور

أعلنت وزارة العمل عن حصاد عملها الأسبوعي، الذي شهد تجديد وزير العمل، حسن شحاتة، دعوته إلى مديري المديريات ومُفتشي العمل بالمحافظات، بمتابعة المنشآت من اليوم الموافق الأول من شهر يناير 2024، لتطبيق ما جاء في الكتاب الدوري الخاص برفع الحد الأدنى لأجور العاملين في القطاع الخاص، لتنفيذ قرار المجلس القومي للأجور بهذا الشأن.

وأضافت الوزارة، في تقريرها، إلى أن الحصاد شهد أيضا، اجتماع شحاتة مع صفوت النحاس رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم، لبحث سُبل التعاون بين الوزارة والمجلس في مجال التدريب المهني.

وافتتح وزير العمل بديوان عام الوزارة، دورة تدريبية عن تعزيز قُدرات مفتشي العمل بالمديريات، والتي تنظمها الوزارة ضمن سلسلة دورات تدريبية تعتزم تنظيمها في إطار تنفيذ توجيهات الوزير باعداد خطة تدريبية، لتنمية مهارات جميع العاملين بالمديريات على أنشطة ومجالات عمل الوزارة الميدانية.

وتضمن الحصاد، لقاء مع اللجنة التوجيهية لمشروع “مهني 2020″، لبحث أخر التطورات بشأن إطلاق المشروع خلال أيام، بمشاركة القطاع الخاص”، وكذلك اجتماع مع الملحقين العماليين الجدد، وعددهم 13 ملحق عمالي، والمقرر استلام عملهم خلال أيام بسفارات جمهورية مصر العربية في 9 مكاتب تمثيل عمالي في 8 بلدان عربية وأوروبية.

وتضمن الحصاد أيضا، إعلان وزير العمل غدا الأحد الموافق 7 يناير 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وخلال الأسبوع وبتوجيه من الوزير التقت كاميرا وزارة العمل، مع عدد من المتدربين، الذين استفادوا من الدورات التدريبية التي تقدمها وزارة العمل كمنحة مجانية من صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة، للتدريب في معهد الساليزيان الايطالي بالقاهرة، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج.

وأصدرت وزارة العمل نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقاً مع شركات القطاع الخاص، وقالت الوزارة إنها تلقت طلبات جديدة من 26 شركة قطاع خاص في 7 محافظات لديها 3968 وظيفة متوفرة الآن، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القدرات الخاصة ذوي الهمم، وذلك برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريا، فضلاً عن التأمين الصحي والاجتماعي.


بحث