وزارة الدفاع الروسية تعلن تمكنها من إحباط هجوم للقوات الأوكرانية في دونيتسك

أخبار عالمية , No Comment
أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان، اليوم الأحد، أن القوات المسلحة واصلت العملية العسكرية الخاصة وأحبطت هجوما للقوات الأوكرانية ودمرت آلياتها وأسلحته.
وجاء في بيان الدفاع، صدت وحدات مجموعة “الجنوب”من القوات الروسية، على اتجاه دونيتسك، بالتعاون مع الطيران والمدفعية، هجومين من قبل الألوية الآلية 53 و110 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فوديان وكراسنوغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأضافت الدفاع في بيانها، أنه نتيجة العمليات العسكرية للقوات الروسية، وبدعم من الطيران والمدفعية، تم صد ست هجمات لمجموعات هجومية من اللواء 65 الميكانيكي للقوات المسلحة لأوكرانيا على اتجاه زابوروجيه، في منطقة مستوطنة وركينو، منطقة زابوروجيه، خلال اليوم.
وتم تدمير مدفعية ذاتية الدفع “أكاسيا”، مدافع هاوتزر “إم 198″، “إم 119″ و”إم 777” أمريكي الصنع، بالإضافة إلى مدافع “مستا-بي” و دي-20.،وفي منطقة شيروكوي في زابوروجيه، تم تدمير محطة رادار آرثر المصنعة في السويد.
وعلى اتجاه جنوب دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة فوستوك هجوما شنته وحدات من اللواء البحري 37 للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفودونيتسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وجاء في البيان “دمرت القوى الجوية ونيران المدفعية مجموعات من الوحدات العسكرية والمعدات من اللواء الميكانيكي 72 واللواء 38 من مشاة البحرية الأوكرانية في مناطق نيكولسكوي ونوفومايورسكوي وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، وبلغت خسائر العدو في هذا الاتجاه أكثر من 130 جنديا أوكرانيا وأربع سيارات بالإضافة إلى مدفع هاوتزر “مستا بي”.
ودمرت القوى العاملة والمعدات للواء 12 قوات خاصة “آزوف”، واللواء 5 من الحرس الوطني الأوكراني واللواء الميكانيكي 67 للقوات المسلحة الأوكراني، في مناطق كوزمينو وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية.
وتم تدمير أكثر من 50 جنديا، ومركبة قتالية مدرعة، وشاحنتين بيك آب، ومنشآت “غفوزديكا” ذاتية الدفع، ومدفع هاوتزر من طراز “دي-30”.

بحث