مصر تستعد لطلب تمويل من البنك الأوروبي لمشروعين للإنتاج الحيواني

اقتصاد , No Comment

تجهز وزارة الزراعة حاليا، الدراسات اللازمة لمشروعين كبيرين في مجال الاستزراع السمكي والإنتاج الحيواني، تمهيدا لعرضهما على البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية للحصول على تمويل، بحسب دكتورة شرين جلال، رئيس وحدة بحوث الوبائيات بمعهد بحوث الحيوان، ومساعد نائب وزير الزراعة، على هامش إطلاق ورشة عمل نظمتها، منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بالاشتراك مع نيوزيلاند لإعداد برنامج تدريب عملي لعلم الأمراض الوبائية في مصر والمنطقة، اليوم بالقاهرة.

وأوضحت جلال أنه لم يحدد حتى الآن التكلفة الاستثمارية أو الطاقة الإنتاجية للمشروعين، حيث لا تزال الدراسة في بدايتها، ويحدد البنك الأوروبي قيمة التمويل وطريقة السداد وفقا لرؤيته حول أهميتها.

وكان خالد حمزة، مدير مكتب البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية فى مصر، صرح في منتصف الشهر الماضي، بإن إجمالي استثمارات البنك بالقاهرة بلغت 5 مليارات يورو، في العديد من المجالات، أهمها القطاع الصناعي والمشروعات التنموية والبنية الأساسية، وفقًا لأولويات الحكومة المصرية.

جاءت تلك التصريحات على هامش توقيع منحتين مع البنك لمشروع تجديد القاطرات وتطوير منظومة شحن البضائع في السكة الحديد، بقيمة 1.5 مليون يورو (28 مليون جنيه).


بحث