مصر ترفع درجة الاستعداد للتعامل مع تأثير العاصفة دانيال

أخبار مصر, صحة , No Comment المتحدث الرسمي باسم وزا رة الصحة حسام عبدالغفار

كتبت: زينب جمال

صرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أصدر توجيهات لرفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات على مستوى الجمهورية تحسبا لموجه الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد بسبب العاصفة دانيال التي خلفت كارثة في ليبيا، وخاصة أن بعض المحافظات تتعرض لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا مع وجود أتربة ورياح علي محافظات مطروح والإسكندرية.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار أن المستشفيات على أتم الاستعداد لاستقبال أي حالة مصابة بمضاعفات بسبب التقلبات الجوية خاصة مرضى الأمراض التنفسية.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم التوجيه بتوافر جميع الأدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية، وتوفير وسيلة مناسبة لنقل الأدوية والمستلزمات، وتوافر أكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد قد أعلنت عن وصول العاصفة دانيال إلى البلاد بكامل تفاصيل طبقات السحب المختلفة والأتربة المصاحبة لها.

وأشارت إلي استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية والوجه البحري يصاحبها سقوط الأمطار تكون خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى، متوقعة أن تنتهي الأتربة على شمال البلاد خلال الساعات القليلة القادمة.


بحث