كل ما تريد معرفته عن تقليل الإغتراب للمرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات

تعليم , No Comment نتيجة الثانوية العامة 2024

كتبت/ دنيا سعيد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب المُناظر وغير المُناظر وفى حدود النسبة المقرَّرة 10% وذلك لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وذلك إعتباراً من يوم الخميس المُقبِل 29 أغسطس 2024 حتى يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، وسيتم فتح التحويل بين الكليات الجامعية من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة مرحلة تقليل الإغتراب لطلاب الثانوية العامة في تنسيق الجامعات 2024، موضحة أن هذه المرحلة تشمل طلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، وأن التحويل بين الكليات الجامعية سيُفتح من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بينما ستبدأ المرحلة يوم الخميس المقبل 29 أغسطس 2024 وتنتهي يوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024.

وأوضحت الوزارة أن التحويل المُناظر يجب أن يكون ضمن الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المُناظر بإستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها مع الإلتزام بقواعد التوزيع الجغرافي والتحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط حيث لا توجد تحويلات ورقية كما أن التحويل يكون مرة واحدة فقط.

وإستيفاء الشروط الإضافية للكلية، مثل إجتياز إختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة وتكون المُفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الثانوية العامة.


بحث