قناوي: مصر تستقطب الاستثمارات بفضل الإجراءات الحكومية الجريئة

اقتصاد , No Comment

كتبت /دعاء عصام

أشاد عماد قناوي، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المستوردين بغرفة القاهرة التجارية، بالإجراءات الحكومية الجريئة التي اتخذتها مصر لجذب الاستثمارات وتوطين الصناعة، مؤكدًا أنها فتحت شهية المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

وقال قناوي في تصريحات صحفية اليوم إن الدولة المصرية نجحت في خلق بيئة استثمارية جاذبة من خلال دعم القطاعات الإنتاجية، وخفض فاتورة الواردات، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص في الخطط الاقتصادية. وأضاف أن هذه الإجراءات أسهمت في تحسين توقعات المؤسسات المالية الدولية للاقتصاد المصري، ودفعت عجلة النمو الاقتصادي.

وأشار قناوي إلى اللقاءات التي جمعت رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بشركات عالمية كبرى مثل “هاير مصر” ومجموعة المنصور للسيارات، والتي أعلنت عن خططها للتوسع في الإنتاج المحلي وتوجيه جزء كبير منه للتصدير، مؤكدًا أن هذه الخطوات تعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين في الاقتصاد المصري.

كما أشاد قناوي بالقرارات الوزارية التي تهدف إلى الحفاظ على المصانع العاملة، معربًا عن اعتقاده بأن هذه القرارات ستشجع المستثمرين على زيادة استثماراتهم في مصر.

وحذر قناوي من أهمية الحفاظ على الاتجاه الهبوطي لمعدلات التضخم واستقرار العملة وإدارة الديون الخارجية، مؤكدًا أن هذه العوامل تعتبر حجر الزاوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات.

وطالب قناوي بتقديم حوافز مغرية لجذب كبرى الشركات الصناعية العالمية، وحل المشاكل العالقة مع المستثمرين المحليين، وتنمية قطاع الزراعة، مؤكدًا أن هذه الإجراءات ستساهم في خلق المزيد من فرص العمل وزيادة الصادرات الزراعية.

وأكد قناوي أن الفرصة سانحة حاليًا أمام المستثمرين المحليين للاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي شيدتها الدولة خلال السنوات الماضية، ودعا إلى تكوين شراكات مع المستثمرين الأجانب في مجالات مثل السياحة والزراعة والإنتاج الحيواني.

وقال قناوي أن مصر تمتلك مقومات هائلة لجذب الاستثمارات، وأن الإجراءات الحكومية الجريئة تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق هذا الهدف.


بحث