فواكه وخضراوات تقوى المناعة وتمد الجسم بالفيتامينات.. تعرف عليها

صحة , No Comment

كتبت- شيماء عصام

يحتاج الجسم إلى تناول الأطعمة الصحية المفيدة التى تمده بالمعادن والفيتامينات ، مما يقوى المناعة ويقلل من خطر الأصابة بالأمراض ، وهناك عدد من الفواكه والخضراوات التى تحتوى على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ، ووفقًا لما ذكره موقع “Medicalnewstoday نقدم لكم خمس من الفواكه والخضراوات الغنية بالفيتامينات

 

فواكه وخضروات غنية بالفيتامينات

التفاح

يجهل الأشخاص مدى أهمية التفاح على الرغم من احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تحمي من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري، وبالتالي يمكن تناوله في صورته الطبيعية أو عصير أو خلطه بالأطعمة.

البروكلي

يتميز البروكلى احتوائه على فيتامينات متعددة بما في ذلك فيتامين ك، وفيتامين سي، وفيتامين أ، إلى جانب احتوائه على كمية كبيرة من الألياف التي تزيد الشعور بالشبع والامتلاء، لذلك يجب الحرص على تناوله بشكل مستمر وخلطه بباقي الأطعمة.

الجريب فروت

يعرف الجريب فروت بأنه من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات المتعددة التي تقلل فرص الإصابة بالسمنة، والالتهابات وأنواع متعددة من السرطان بما في ذلك الثدي، الجلد والدم، وبالتالي يجب الحرص على تناوله طازج للحصول على أكبر قدر من العناصر.

السبانخ

تعرف السبانخ باحتوائها على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن بما في ذلك الحديد ومضادات أكسدة والكالسيوم، مما يجعلها رائعة للسيطرة على فرص الإصابة بالأمراض وتقوية مناعة الجسم، لذلك يجب الحرص على تناولها طازجة لتعزيز العناصر الغذائية التي يتم الحصول عليها.

-الليمون

يحتوي الليمون على كمية كبيرة من الفيتامينات من بينها فيتامين ب وفيتامين أ، بالإضافة إلى فيتامين سي إلى جانب العديد من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهو رائع في الحماية من السرطانات بمختلف أنواعها والسكر والالتهابات.


بحث