فايا يونان تحيى أولى الفقرات الغنائية لمهرجان القلعة

فن و ثقافة , No Comment فايا يونان

استهلت فعاليات حفل افتتاح مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء الذي أخرجه مهدي السيد، بالسلام لوطني، أعقبه استعراض لإسقاطات ضوئية من تصميم عبد المنعم المصري وموسيقى تامر غنيم عن القلعة وأهميتها التاريخية، وقامت المطربة السورية فايا يونانى ، بإحياء أولى الفقرات الغنائية للمهرجان.

وبدأت فايا يونان فقرتها الغنائية في حفل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، بأغنية «يا قاتلي»، من كلمات مهدي منصور، وألحان فايا يونان.

وغنت فايا يونان مجموعة من أشهر أغنياتها التي يعشقها جمهورها، بالإضافة إلى أغنيات لنجوم الزمن الجميل ومنها: «ساكن في حي السيدة لـ محمد عبد المطلب، موطني، آه يا اسمراني اللون لـ شادية، بتونس بيك، بيتنا في بحر، من أين أبدأ، طير قلقان، علي صوتك لـ الفنان محمد منير».

وأعقبها تقديم النجم مدحت صالح، بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم، والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر، عددًا من أروع أعماله وأغاني الزمن الجميل.

يُذكر أن الدورة 31 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، تتواصل على مدار 14 يومًا، وتُقام فى الفترة من 25 أغسطس ، وحتى  7 سبتمبر المقبل، وتضم 45 حفلًا متنوعًا.

 


بحث