طقس اليوم.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة وفرص لهطول أمطار

أخبار مصر , No Comment حالة الطقس

قالت الدكتور منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الاثنين يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة وفي نسب الرطوبة، وذلك على معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر حاليا بامتداد مرتفع جوي يعمل على حبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض، ويساعد على ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تكون محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة، وبالتالي زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت أنّ العظمى على القاهرة الكبرى تبلغ اليوم 34 درجة مئوية، في حين تبلغ الدرجة المحسوسة 38 درجة مئوية.

ونوهت بأن حالة الطقس نهارا وتحديدا في فترات الظهيرة، تكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على المناطق الجنوبية (شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء).

وأكّدت أن فترات الليل تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، لكن يسود هدوء في سرعات الرياح، ما يجعل الأجواء مائلة للحرارة ورطبة على أغلب الأنحاء.

ونوهت بأن هناك فرصا لهطول أمطار اليوم، تكون خفيفة على بعض الأماكن من محافظات شمال الدلتا وشمال الوجه البحري، مؤكدة أن الأمطار لن تؤثر أي أنشطة يومية.


بحث