شرم الشيخ تستضيف المؤتمر العلمي الدولي حول النيوترينوات والمادة المظلمة برئاسة البروفيسور شعبان خليل

تكنولوجيا , No Comment

كتب : محمد السويدي

على مدار ٤ أيام نظمت جمعية الفيزياء العربية برئاسة الدكتور شعبان خليل بالتعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجورنال فيزياء الطاقة العالية بإنجلترا، المؤتمر الدولي حول النيوترينوات والمادة المظلمة في شرم الشيخ أونلاين في الفترة من 25 إلى 28 سبتمبر 2022.

تناول المؤتمر مناقشة وتبادل الأفكار حول ظواهر فيزياء الجسيمات والتوقيعات الفيزيائية الفلكية والقيود التجريبية المتعلقة النيوترينوات والمادة المظلمة، بالإضافة إلى روابطها المحتملة. هذا وسوف يتم نشر مساهمات المؤتمر كعدد خاص من مجلة Letters in High Energy Physics.

ترأس اللجنة المنظمة للمؤتمر البروفيسور شعبان خليل رئيس جمعية الفيزياء العربية وهو في ذات الوقت المدير المؤسس لمركز الفيزياء الأساسية بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا و رئيس تحرير جورنال فيزياء الطاقة العالية الذي ينشر بإنجلترا.
تجدر الإشارة أن المؤتمر جرى تنظيمه في مدينة شرم الشيخ من خلال شركة نيل تورز للسياحة تحت إشراف شركة المنارة والتي تنفذ أعمال دار نشر أندرومنيدا الإنجليزية المالكة لجورنال الفيزياء.

ووصل عدد المشاركين بالحضور الفعلي حوالي٤٥ فيزيائي والمشاركين عبر الزووم حوالي ٦٥ من جنسيات مختلفة، وشهد المؤتمر العديد من تقرير تجارب النيوترينوات والبحث عن المادة المظلمة حول العالم بالإضافة إلي العديد من الأبحاث النظرية في هذا المجال.


بحث