شركة مباشر ترغب في الحصول علي رخصة في سوق الكربون

اقتصاد , No Comment

كتبت / دعاء عصام

ترغب شركة مباشر لتداول الأوراق المالية للحصول على رخصة السمسرة فى سوق الكربون الطوعية، وبصدد التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على الرخصة، وفقًا لما قاله هانى حمدى العضو المنتدب للشركة في تصريحات لـ”البورصة”.

وأضاف هانى أن الشركة تستهدف استكمال منتجاتها حتى تستطيع تلبية احتياجات العملاء، وكانت قد حصلت على رخصة التعامل في تداول السندات.

ومنذ أيام أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية ضوابط حصول شركات السمسرة على رخصة التعامل في شهادات خفض الانبعاثات الكربونية لتسريع وتيرة تفعيل سوق الكربون الطوعي الأفريقي والذي انتهت الهيئة من وضع الأطر التشريعية والتنظيمية لإطلاق هذا السوق لتسجيل مشروعات الخفض الطوعية وتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، وهو السوق الذي يحفز الشركات على الانخراط بشكل كبير في أنشطة وعمليات خفض الانبعاثات الكربونية وتحقيق عوائد جراء هذا الإجراء ليس فقط في مواكبة المعايير والاشتراطات العالمية حال رغبتها في التجارة مع الأسواق العالمية، أو قيد وتداول هذه الشهادات وتحقيق عوائد.

وتابع أن شركته تستهدف اجتذاب عملاء جدد خلال الفترة المقبلة من العرب والأجانب، وخاصةً أن الشركة لديها أذرع فى دول عربية مختلفة تمكنها من فهم متطلبات المستثمر الخليجى، مما دفع الشركة للحصول على موافقة وزارة المالية لتداول أذون الخزانة والسندات الحكومية على شاشتها كإحدى متطلبات العرب، وفى انتظار تنفيذ متطلبات هيئة الرقابة المالية لتنشيط شاشة التداول.

وخلال شهر يوليو حلت شركة “مباشر” لتداول الأوراق المالية فى المركز الخامس، بحصة سوقية 4.4% من إجمالى التعاملات، بقيم تداولات 9 مليارات جنيه، وحجم تداولات 2.9 مليار ورقة، من خلال 259 ألف عملية.


بحث