شخصيات مؤثرة في 2023.. الدكتور جمال سامي رئيس جامعة 6 أكتوبر

تعليم , No Comment

 

طبيب وأكاديمي ومحافظ سابق له رحلة علمية كبيرة وخبرات مختلفة تجعله يضيف سنويًا إنجازًا جديدا لأقدم جامعة خاصة في مصر، وهي جامعة ٦ أكتوبر، لتتصدر في 2023 قائمة الجامعات الخاصة في تصنيف التايمز البريطاني، الذي يقيم أداء الجامعات حول العالم وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، بخلاف قائمة التصنيفات العالمية التي تم ادراج جامعة ٦ أكتوبر بها في الخمس سنوات الأخيرة.

 

وتصدرت جامعة ٦ أكتوبر تحت قيادته قائمة الجامعات الخاصة في مصر حيث احتلت المركز الأول مع جامعتين اخرين ما بين ١٤ جامعة خاصة تم ادراجها بهذا التصنيف والمركز الخامس المكرر بين ٣٧ جامعة مصرية.

وحصل عدد من الكليات بجامعة 6 أكتوبر، منذ توليه رئاسة الجامعة، على شهادات ضمان جودة التعليم والاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

خلال رئاسته نظمت جامعة 6 أكتوبر ملتقى التوظيفي السنوي الرابع عشر بحضور أكثر من 83 شركة محلية وعالمية وذلك في مايو الماضي.
الجدير بالذكر أن الدكتور جمال سامي حصل علي بكالوريوس الطب والجراحة كلية الطب جامعة عين شمس 1980 وأعقبها حصوله علي ماجستير طب الاطفال كلية الطب ببنها جامعة الزقازيق، عام 1984، ودكتوراه الفلسفة فى دراسات الطفولة معهد الدراسات العليا للطفولة 1990 ودبلوم ادارة المستشفيات بتقدير ممتاز كلية التجارة حامعة عين شمس.

وتدرج سامي في العديد من الوظائف من مدرس طب الاطفال بمعهد الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، وصولا الي استاذ مساعد وعميدا للمعهد واخيرا نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة.

تم تعيين الدكتور سامي، محافظا للفيوم في سبتمبر عام 2016، وواجهته العديد من المشكلات حتي رحل عن ديوان المحافظة في أغسطس 2018، ليتم تعيينه بعدها بفترة قصيرة- يونيو ٢٠١٩- من قبل مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر برئاسة الدكتور أحمد زكي بدر،، رئيسًا لجامعة 6 أكتوبر.


بحث