سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية 23 يوليو

اقتصاد , No Comment

بوابة الشروق

تستعد وزارة التضامن لاستقبال موسم الحج الجديد، حيث من المقرر سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية 23 يوليو المقبل، على أن تكون العودة بداية من 15 أغسطس، كما سيتم للمرة الأولى هذا العام سفر الحجاج من المطارات الإقليمية إلى جانب مطار القاهرة الدولى تخفيفا على حجاج المحافظات.
ووفقا لخطة الوزارة لموسم الحج، فإنه تم التعاقد مع فنادق قريبة من الحرم لراحة الحجاج وبها خدمات مميزة، مع تخصيص عيادة طبية بكل فندق لرعاية الحجاج، بالإضافة إلى توفير المخيمات اللازمة للحجاج فى منطقتى «عرفات ومنى»، وكذلك توفير وسائل انتقال حديثة لنقل الحجاج إلى أماكن تأدية المناسك.
وأكد المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج والعمرة بالوزارة أيمن عبدالموجود، اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة استعدادا لموسم الحج الجديد، والتى من بينها تدريب وتأهيل المشرفين من خلال ورش عمل، لمعرفة جميع المراحل التى يمر بها المشرف، والمهام التى يقوم بها منذ اختياره حتى عودة الحجاج، بخلاف تدريبه على المهارات المتعلقة بالتعامل مع الحجاج وحسن التصرف فى المواقف، بالإضافة إلى المعلومات الدينية المتعلقة برحلة الحج والمعلومات الطبية المهمة.
وأضاف عبدالموجود فى تصريحات، أمس، أنه تم تدريب المشرفين على مهارة استخدام تكنولوجيا المعلومات بما ييسر عليه القيام بدوره، وكذلك أعمال المتابعة للمشرف طوال مدة الرحلة، لافتا إلى أن اختيار المشرفين هذا العام يشهد ولأول مرة إجراء اختبارات تحريرية أون لاين على برنامج الحاسب الآلى، حيث تم إعلان نتائج الاختبارات التحريرية لكل ممتحن فور انتهائه من إجراء الاختبارات ضمانا للشفافية، مع اختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين.
وأوضح عبدالموجود، أن المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة حصلت على 12 ألف تأشيرة من إجمالى حصة مصر البالغة 78 ألف تأشيرة، التى يتم توزيعها على وزارات الداخلية والسياحة والهيئات الحكومية، مضيفا أنه سيتم إهداء إسدال وملابس الإحرام للسيدات من حجاج الجمعيات كهدية لأول مرة هذا العام.
وأشار إلى أنه سيتم تخصيص وعاظ دينيين من وزارة الأوقاف بكل فندق للإجابة عن الأسئلة الدينية مع عقد ندوات دينية للحجاج، وكذلك توفير واعظات من السيدات للرد والإجابة عن الأسئلة الخاصة بهن.


بحث