ريال مدريد يعود لاهتمامه بالتعاقد مع نيمار

رياضة , No Comment

أكد تقرير صحفي اليوم الأربعاء عودة ريال مدريد لاهتمامه بالتعاقد مع البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ووفقا لما ورد عن جريدة “سبورت” الإسبانية، فان ريال مدريد بقيادة رئيسه، فلورنتينو بيريز، قد عاد إلى الدرب الخاص بفرضية استقدامه لنيمار، هذا الصيف.

وكان ريال مدريد قد حاول التعاقد مع نيمار سلفا، وتحديدا في صيف العام 2011، بيد أن نجم سانتوس السابق قد اختار آنذاك الانتقال صوب برشلونة، وقد أتم وصوله إلى قلعة “كامب نو”، صائفة 2013، كما كرر النادي الملكي اهتمامه بالتوقيع مع الدولي البرازيلي إبان حقبة الأخير مع البرسا.

ويرغب نيمار في العودة إلى برشلونة، وقد أخبر باريس سان جيرمان بذلك، الأمر الذي يُدركه بيريز جيدا، كما يعلم الأخير بأن قادة “حديقة الأمراء” قد يُفضلون انضمام اللاعب إلى ريال مدريد بدلا من البرسا.

ومع تعرض ريال مدريد للكثير من خيبات الأمل في الموسم الماضي، والذي أنهاه الفريق دون تحقيقه لأي لقب، وضع بيريز هدفين لإنجازهما: أحدهما خاص باستعادة خدمات المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، وآخر متعلق بإقناع نيمار بالموافقة على الانضمام إلى النادي الملكي.

وبدأ ريال مدريد اتصالاته مع والد نيمار نهاية شهر مايو الماضي، قبل أن تتراجع إدارة الميرينجي عن اهتمامها بالدولي البرازيلي، خاصة مع إخفاقه في التوصل لاتفاق مع اللاعب.

وبعيدا عن مستويات نيمار في كرة القدم، فإن بيريز يجد في وصول اللاعب صاحب 27 عاما فائدة كبيرة متعلقة بالجانب التسويقي، لاسيما وأن جناح باريس سان جيرمان سيُدر على النادي، حال انضمامه، عواقب مشابهة للجالاكتيكوس، شيء لا يبدو وأن البلجيكي إيدين هازارد قادر على تقديمه.

ويطمح بيريز لأن يتواجد نيمار في سدة قائمة الفريق الملكي، كخليفة للبرتغالي كريستيانو رونالدو، والذي كان قد غادر قلعة “سنتياجو بيرنابيو” صيف 2018، مُرتحلا آنذاك صوب يوفنتوس الإيطالي، في صفقة تاريخية كلفت خزائن السيدة العجوز ما قوامه 112 مليون يورو.

وسيعمل بيريز على اتباع سياسة الانتظار، حيال مفاوضات برشلونة مع باريس سان جيرمان بشأن نيمار، والتي قد تستمر حتى المراحل الأخيرة من سوق انتقالات هذا الصيف، إذ يملك الرجل الأول في ريال مدريد قناعة كاملة في امتلاكه حينها لثمة فرصة، من أجل التوقيع مع اللاعب.

وتأتي ثقة بيريز في جلب نيمار نتاجا لسببين: الأول بأنه وعلى النقيض من برشلونة، لا يُعد ريال مدريد مُضطرا لإقحام أحد لاعبيه، في مفاوضاته مع باريس سان جيرمان، من أجل عقد صفقة تبادلية… أما الثاني فيرتبط بذكريات نادي العاصمة الفرنسية غير الجيدة مع البلوجرانا، والتي تضمنت محاولات سابقة من الكوليز للتوقيع مع بضعة لاعبين من بطل الليج1، على شاكلة تياجو سيلفا، ماركينهوس، ماركو فيراتي، وأدريان رابيو، إلى جانب تعرض الفريق لهزيمة موجعة من الأزولجرانا، في نسخة دوري أبطال أوروبا 2016/17، بواقع هدف واحد لستة.

واختتمت “سبورت” تقريرها بالتوكيد على حاجة ريال مدريد لإقناع نيمار، والذي يقتصر تفكيره بالوقت الراهن على فرضية عودته إلى برشلونة: “نعم، سيُقدم بيريز عرضا ماليا أكبر بالمقارنة مع برشلونة، وسيترك القرار في يدي اللاعب”.


بحث