د. صباح الحكيم : مبادرة بداية هدفها الرئيسي بناء جيل ناضج ومتعلم وصحي

أخبار مصر , No Comment د. صباح الحكيم

كتبت/ شيماء عصام

قالت د. صباح الحكيم أستاذة الإعلام بجامعة 6 أكتوبر، ورئيس تحرير موقع أهرام الصباح الالكتروني، خلال برنامج صباح الورد بقناة Ten، أن مبادرة بداية هى مبادرة رئاسيه تهتم بتنميه الانسان فى جميع المجالات، ومنها الجانب الصحي حيث أن المبادرة تهتم بالجانب الصحي للانسان من عمر يوم الى عمر 65 عام وذلك من خلال دورات دورات تثقيفة وقوافل طبية وندوات ومناقشات ودورات تدريبية وتثقيفية وتعريفية حيث ان المبادرة مقسمه لشرائح عمريه مختلفه من سن يوم لسن 6 سنوات، وتهتم خلال تلك الفترة العمرية بصحه الطفل وتقليل نسبه الوفيات وذلك من خلال الاهتمام بالصحة العامة للطفل والاهتمام بتثقيف الام.

وأشارت د. صباح الحكيم أن المبادرة تهتم بمرحلة الشباب من سن 6 سنوات لسن 18 سنه وتهتم بعمل دورات تثقيفية وصحية وتربوية للتوعية الشباب وتثقيفهم .

وتابعت د. صباح الحكيم أن المبادره شامله كافة المحافظات بالإضافة إلى شمولها كافه الوزارات التي تتعاون من أجل تنميه الانسان ومبادرة بدايه هدفها الرئيسي بناء جيل ناضج ومتعلم وصحي، المبادرة تهتم خلالها بعمل دورات تعليمية ودورات تنميه بشرية.

وأضافت “الحكيم” أن المبادرة تهتم بالفئة العمرية من سن 18 عام حتى 65 عام وذلك من خلال إعطاء دورات تدريبية للتوعية وعمل قوافل طبيه وذلك لتوعيه بالأمراض وعمل الفحص الطبي، وتهتم المبادره بالصحه النفسيه وذلك من خلال دورات تثقيفية وندوات حيث ان الصحه النفسيه هي اساس لكل العلاقات النفسيه والشخصيه والعلاقات بسوق العمل.

وختاما قالت “الحكيم” أن الحدث المولود من دون اعلام حدث ميت، والإعلام شريك مهم لنجاح المبادرة حيث نقل المعلومه الصحيحه واختيار الجمهور المستهدف والوصول له وتسجيل الدورات التدريبية والتثقيفية عرضها اكثر من مره على التلفزيون وعرضها على السوشيال ميديا مما يعطيها فرصه أكبر للنجاح وتحقيق الاستفاده للجمهور المستهدف من المبادرة.


بحث