خالد عبد الغفار: الدولة تقدم دعما غير مسبوقا للتعليم العالي والبحث العلمي

تعليم , No Comment

توجه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لرعايته وحضوره للمنتدى العالمي للتعليم العالي.

وقال -في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس- إن «حضور السيسي لهذا المؤتمر يؤكد تقديره لأهمية التعليم العالي والبحث العلمي، وفضل وقيمة العلماء»، متوجهًا بالشكر أيضًا لجميع الحضور بالمنتدى.

وأضاف أن «الدولة تقدم تحفيز ودعم غير مسبوق لمسيرة تطوير التعليم العالي والبحث العلمي»، مشيرًا إلى إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي 2019 عامًا للتعليم.

وأوضح أن «النهضة الحقيقية لن تتحقق إلا بالتعليم، لذلك لابد من تطويره نظمه وبرامجه ليتواكب مع استراتيجية التنمية المستدامة التي وضعتها الدولة».

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، والذي ينعقد تحت عنوان «بين الحاضر والمستقبل»، في العاصمة الإدارية الجديدة.

ويشارك في فعاليات المنتدى نحو 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى عدد من ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالبحث العلمي.


بحث