جنوب أفريقيا تواجه الكونغو الديمقراطية لتحديد المركز الثالث بأمم أفريقيا

رياضة , No Comment

يواجه منتخب جنوب أفريقيا نظيره الكونغو الديمقراطية في العاشرة مساء اليوم السبت، على ملعب “فيلكس أوفوي بوانيي” فى لقاء تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة حالياً فى كوت ديفوار.

 

وفشل منتخب الكونغو الديمقراطية في التأهل للمباراة النهائية بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف، بينما خسر جنوب أفريقيا أمام نيجيريا فى لقاء انتهى وقته الأصلى بالتعادل بهدف لمثله ثم امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يخسر الأولاد بركلات الترجيح.

وواجه منتخب الكونغو نظيره منتخب غينيا القوي في ربع النهائى، حيث تقدم الغينيون في المباراة بفضل محمد بايو، وردت الكونغو الديمقراطية بقوة وفازت بثلاثية مقابل هدف، سجلها كل من شانسيل مبيمبا، يوان ويسا وآرثر ماسواكو،وسقطت كتيبة سبستيان ديسابر أمام كوت ديفوار فى نصف النهائي.

بينما وقع منتخب جنوب أفريقيا في المجموعة الخامسة برفقة منتخبات مالى وناميبيا وتونس، بدأ مشواره بالسقوط أمام مالى بهدفين نظيفين، قبل الفوز على ناميبيا برباعية نظيفة، ثم التعادل مع تونس بهدف لمثله، ليتأهل وصيفا للمجموعة برصيد 4 نقاط.

وأطاح جنوب أفريقيا بمنتخب المغرب في دور ثمن النهائي بهدفين نظيفين، ثم أنهى مغامرة الرأس الأخضر في دور ربع النهائي بركلات الترجيح 2/ 1 والتي كان بطلها ويليامز حارس البافانا الذى تصدى لـ4 ركلات جزاء، ليخسر الأولاد أمام نيجيريا في نصف النهائي وينتهى مشوارهم.


بحث