الجمعية العربية للفيزياء تنظم مدرستها الصيفية الأولى في جامعة المنصورة الأسبوع القادم

أخبار مصر , No Comment

كتب: محمد السويدي

 

تنظم الجمعية العربية للفيزياء، بالتعاون مع جامعة المنصورة، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، المدرسة الصيفية الأولى في الفيزياء المتقدمة، والتي تقوم بتنظيمها الجمعية، على مدار 6 أيام، خلال الفترة من 26 – 31 أغسطس الحالي، وذلك بهدف توفير فرصة للطلاب، لتعزيز فهمهم للفيزياء، واكتساب خبرة عملية في مجموعة متنوعة من الموضوعات.
صرح بذلك الدكتور شعبان خليل رئيس الجمعية العربية للفيزياء ومؤسس ومدير مركز الفيزياء بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، ومن المقرر أن تستخدم المدرسة، مزيجًا من اللغتين الإنجليزية والعربية، وسوف يتم منح الناجحين من المشاركين،في المدرسة الصيفية شهادات تقديرًا لإنجازهم.
تضم المدرسة عدد من الأساتذة، الذين لديهم سجل حافل من الإنجازات في مجال الفيزياء، ولديهم قدرة هائلة على جعل الطلاب يحظون بتجربة علمية لا تنسى، وتقدم للمشاركة فيها 200 فرد، تم تقييمهم وتصفيتهم إلى 70 فرد، من مصر والسودان والعراق والبحرين من طلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا، الذين يمتلكون المتطلبات الرئيسية للاستفادة من هذا البرنامج.
يتضمن جدول المدرسة الصيفية، سلسلة من المحاضرات في الفيزياء المتقدمة، والندوات البحثية.
تشمل محاضرات الفيزياءالمتقدمة، ( ميكانيكا الكم، ونظرية الحقل الكمومي، والنظرية العامة للنسبية، وموضوعات في ميكانيكا الإحصائية، ومقدمة في فيزياء الجسيمات).
وأما سلسلة الندوات التى تتضمنها مدرسة الفيزياء الصيفية، فهى تشمل ( تطبيقات النسبية العامة على الثقوب السوداء GTR ونظرية إعادة التشكيل مع التطبيقات في نظرية الحقل الكمومي، و موجات الجاذبية واستكشاف الكون المبكر، و الحوسبة الكمية، والفيزياء النانوية الحاسوبية: أساسيات وتطبيقات الاتجاهات الجديدة والتطبيقات في

fractal physics


بحث