تلقى التظلمات من قبل المستبعدين من انتخابات “مصر للمقاصة”

اقتصاد , No Comment

كتبت / دعاء عصام

بدأ فتح باب تلقى التظلمات من قبل المستبعدين من ترشيحات انتخابات عضوية شركة مصر للمقاصة للقيد والإيداع المركزى (2023-2027)،اليوم الاحد ٤أغسطس، وتستمر حتى 5 أيام عمل، أى بنهاية يوم الخميس المقبل.

وحددت الهيئة العامة للرقابة المالية 5 أيام عمل لتلقى طلبات التظلم تبدأ من اليوم الثانى للإعلان الرسمى عن القائمة النهائية للمرشحين، والتى صدرت الأربعاء الماضي وتم إعلانها الخميس، وذلك وفق الضوابط التى أصدرتها الرقابة المالية لتنظيم الانتخابات.

وتوقعت مصادر بالشركة لـ”البورصة”، أن تنعقد الانتخابات فى موعد بين 25 إلى 28 أغسطس الجاري، وفق جدول مقترح أعدته الشركة ولم يعلن عنه بعد.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية قبول 22 مرشحًا من إجمالي 47 طلبا للترشيح، لخوض انتخابات عضوية مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي للدورة الجديدة 2024 – 2027، بعد ما تم فحص 44 طلبا في ضوء قيام 3 مرشحين بسحب طلبات ترشحهم ليسفر الفحص بقبول 44 مرشحا ممن توافر فيهم شروط الترشح.

ووفقا للبيان، تم قبول 5 طلبات ترشح لتمثيل المساهمين من شركات السمسرة من إجمالي 8 طلبات، كما تم قبول 5 طلبات ترشح لتمثيل الجهات التي تزاول نشاط أمناء حفظ بنوك وشركات من إجمالي 8 طلبات.

وتم قبول 9 طلبات ترشح من المستقلين من غير مساهمي الشركة من إجمالي 24 طلبا كما تم قبول 3 طلبات ترشح من المستقلين من غير مساهمي الشركة من الشركات المقيدة أسهمها بالإيداع المركزي من إجمالي 4 طلبات.


بحث