جوجل تدمج برنامج Gemini بهواتف Pixel

تكنولوجيا , No Comment Google Pixel

كتبت/ روان سامح

عرضت جوجل مميزات النسخة الجديدة من هواتفها الذكية Pixel المدعومة بالذكاء الاصطناعي التوليدي،مواصلة بذلك سعيها إلى إنشاء أدوات مساعِدَة قائمة على هذه التكنولوجيا تكون مفصّلة أكثر فأكثر على قياس كل مستخدم.

وتناوَبَ عدد من مسؤولي جوجل خلال العرض الذي أقيم في المقر الرئيسي للمجموعة في ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا، على إبراز مزايا هواتف بيكسل 9 وسواها من أجهزة جوجل الذكية.

لكنّ نجم اللقاء كان الذكاء الاصطناعي التوليدي، إذ إن Gemini، برنامج جوجل الرئيسي في هذا المجال، بات مدمجاً في صميم الأجهزة، بحيث يتيح للمستخدمين التواصل المباشر معها.

وقالت جيني بلاكبيرن، وهي من نواب رئيس المجموعة: من خلال عروضنا التوضيحية، يمكنكم أن تروا كيف سيساعدكم جيميناي على اندرويد من خلال جمعه بين معارف عن العالم الحقيقي، والمعلومات المتعلقة بكم، والتطبيقات التي تستخدمونها كل يوم.

و تتمتع غوغل بأرجحية كبيرة في المنافسة في مجال أدوات الذكاء الاصطناعي، إذ يمكنها أن تجمع بيانات المستخدمين بفضل خدماتها الواسعة النطاق، ومن بينها محركها للبحث ونظامها التشغيلي للأجهزة المحمولة اندرويد، وتطبيقات مثل يوتيوب و جوجل مابس، وجي ميل.

ومن خلال تزويد أداة المساعدة القائمة على الذكاء الاصطناعي هذه المعلومات يمكنها أن تصبح أشبه بسكرتير ذي معرفة كلية.


بحث