اليوم.. غلق باب التحويل بين الشعبتين الأدبية والعلمية لطلاب الصف الثاني الثانوي

تعليم , No Comment

تغلق وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، باب التحويل بين الشعبتين الأدبية والعلمية لطلاب الصف الثانى الثانوى، وذلك بعد أن فتحت باب التحويل الثلاثاء الماضي، حرصا على مصلحة الطلاب.

ووجه رضا حجازي مساعد وزير التربية والتعليم للتعليم العام، جميع المدارس الدخول على قاعدة البيانات الخاصة بالطلاب لإجراء التحويل، مشيرا إلى أن المدارس ستقوم بتبليغ الوزارة بالأعداد التي قررت التحويل، وذلك في إطار الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ 11 يناير المقبل.

وبدأت المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية في امتحان طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في المواد غير المضافة للمجموع، وذلك وفق المواعيد الخاصة بكل إدارة تعليمية، والتي وضعت أسئلة هذه الامتحانات.

ويؤدي الطلاب الامتحانات في مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتربية الرياضية ورقيا.

من جانب آخر، أعلنت البوابة الإلكترونية للتوظيف بوزارة التربية والتعليم عن البدء فى مخاطبة المرحلة الثانية من المتقدمين الذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم وتحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية والتى تبدأ الأحد المقب تحت إشراف جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.

وطالبت البوابة الإلكترونية من المتقدمين متابعة البريد الإلكترونى المسجل سابقا على البوابة لمعرفة موعد ومكان الاختبار النفسى، وحذرت المتقدمين من الرسائل المجهولة، مؤكدة أن البريد الإلكتروني الرسمي المعتمد للبوابة هو info@egmoe.org فقط.


بحث