الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن تلقيه تهديدات من جيش الاحتلال الإسرائيلي بإخلاء مستشفي القدس لأنهم سيقصفونه

أخبار عالمية , No Comment

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، أنها تلقت تهديدات شديدة اللهجة من القوات الإسرائيلية بـ”الإخلاء الفوري لمستشفى القدس” في قطاع غزة “كونه سيتم قصفه”.

وأضافت الجمعية، في بيان لها، إنه منذ ساعات الصباح يشهد محيط مستشفي القدس غارات متواصلة أدى إلى تدمير بعض المباني المحيطة به في محيط 50 مترا.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، في وقت سابق، عن انقطاعه الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وكافة الطواقم العاملة في ظل قطع سلطات الاحتلال للشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل، بحسب الصفحة الرسمية للهلال الأحمر الفلسطيني على فيسبوك.

وذكر أننا نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لا سيما أن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101، ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى.

وتابع :”نعرب عن قلقنا على سلامة طواقمنا العاملة في القطاع في ظل استمرار القصف الاسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة، ما يعني أن سلطات الاحتلال ستواصل ارتكابها جرائم الحرب في ظل عزل غزة عن العالم الخارجي، نطالب المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لتوفير الحماية العاجلة للمدنين العزل والطواقم والمقرات الطبية”.


بحث