المصرية للاتصالات تتجاوز التحديات الاقتصادية وتحقق أداءً ماليًا وتشغيليًا متميزًا في النصف الأول من 2024

تكنولوجيا , No Comment المصرية للإتصالات

كتبت/ روان سامح

سجلت الشركة زيادة في إجمالي إيراداتها بنسبة 35% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،لتصل إلى 38 مليار جنيه. ويعود هذا النمو إلى الزيادة الكبيرة في إيرادات خدمات البيانات بوحدة أعمال التجزئة،التي ارتفعت بنسبة 46%، مما شكل 48% من إجمالي النمو في الإيرادات.

كما شهدت إيرادات المكالمات الدولية الواردة ومبيعات السعات الدولية ارتفاعًا بنسبة 51% و103% على التوالي

و نجحت المصرية للاتصالات في توسيع قاعدة عملائها على مستوى كافة خدماتها.فقد ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت والإنترنت الثابت بنسبة 8% على أساس سنوي لكل منهما،في حين سجلت خدمات المحمول نموًا بنسبة 4% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

رغم التحديات الاقتصادية، حافظت الشركة على استقرار صافي الربح بعد الضرائب عند 6,5 مليار جنيه،محققة هامش ربح قدره 17%. وأسهم الأداء التشغيلي المتميز،

إلى جانب زيادة إيراد الاستثمار في شركة فودافون بنسبة 52%، في تخفيف تأثير زيادة مصروفات الفائدة بمقدار 2,6 مرة،بالإضافة إلى تسجيل خسائر فروق عملة قدرها 0,5 مليار جنيه نتيجة لتغيرات أسعار صرف العملات الأجنبية.

بلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 8,0 مليار جنيه، ما يمثل 21% من إجمالي الإيرادات،بينما سجلت النفقات الرأسمالية النقدية 27,4 مليار جنيه، وهو ما يمثل 80% من النفقات المخططة لعام 2024.


بحث