«السكة الحديد»: نفاذ تذاكر عيد الأضحى.. وعربات علاوة لاستعياب المسافرين

أخبار مصر, اقتصاد , No Comment

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، حالة الطوارئ مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، من خلال إضافة قطارات وعربات جديدة بمختلف الخطوط، فيما شهدت محطة القاهرة برمسيس، أمس، توافد أعداد كبيرة من المواطنين لحجز تذاكر العودة ثالث يوم العيد.

وتفقد رئيس هيئة السكة الحديد أشرف رسلان، سير أعمال حجز مقاعد السفر، اليوم، للتأكيد على حصول كل مواطن على التذاكر الخاصة به، مع الالتزام بالحد الأقصى 4 تذاكر للمواطن تُسجل ببطاقة الرقم القومي، ومتابعة الانتشار الأمني لمنع السوق السوداء وكذلك الباعة الجائلين.

وقال رسلان، إن الهيئة حريصة على انتهاء الموسم بنقل الركاب من وإلى محافظاتهم بأمان، دونما خسائر مادية أو بشرية، مشددًا على أن الهيئة دفعت بأفراد “سفري وأمن إداري” في القطارات للحفاظ على القطارات خلال موسم العيد وتحقيق معدلات نظافة عالية.

وأكد رسلان، وفقا للشروق، أن نفاذ الحجز على المقاعد التي خصصتها الهيئة في القطارات الإضافية في العيد خلال رحلة الذهاب من يوم 6 إلى 11 أغسطس المقبل، مشيرًا إلى أن الحجز حاليًا يتم على رحلات العودة.

وتابع: سندفع بعربات علاوة إضافية على القطارات اليومية التي تسيرها الهيئة على مختلف خطوطها وخاصة الوجه القبلي الذي يقل العدد الأكبر من ركاب هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى أن حجز هذه القطارات يكون في ذات يوم السفر.

وأردف بأن الهيئة حريصة على نقل جميع الركاب إلى محافظاتهم، وتسعى لزيادة معدلات التشغيل من خلال المشروعات التي تنفذها في منظومة كهربة الإشارات، وكذلك توريد القطارات الجديدة، بما يعني إدخال أعداد أكبر ومقاعد أكثر.

من جانبه، قال رئيس شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة، رفعت حتاتة، إن الشركة رفعت درجة الاستعداد للقصوى، حيث تعمل الشركة على مدار 24 ساعة مقسمة على 3 ورديات، كما تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة نظافة القطارات وتلقي الشكاوى من الركاب على مدار الساعة.

وأضاف حتاتة، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالمحطات ذات الكثافة العالية وهي الجيزة ورمسيس، وتشكيل لجان تفتيش تمر على المحطات للتأكد من نظافتها، فضلًا عن زيادة عدد عربات الجولف التي تنقل كبار السن من الركاب بمحطة مصر إلى 4 عربات.

وتابع: الشركة تعمل بطاقة 75%، وسمحنا فقط بإجازة 25% من العمال، وتم عمل مكافآت تشجيعية للعمال خلال فترة العيد، لتمكين المسافرين من الاستفادة من قطارات مظيفة وآمنة ومحطات على مستوى عالي من المظافة.


بحث