الري: إزالة مبنيين مخالفين في مراحل الإنشاء الأولى على نيل بني سويف

أخبار مصر , No Comment

سويلم: الانتهاء من موقف تراخيص المرسى النهري الخاص بالمحافظة خلال أسبوع

 

شهد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، أعمال إزالة حالتي تعدي على نهر النيل في محافظة بني سويف، الأولى شروع في بناء برج سكني في مراحله الأولى (أعمدة وسقف الدور الأرضي) والثانية شروع في بناء برج سكني آخر في مراحله الأولى أيضا (أعمدة وشدة خشبية للسقف دون صب).

وأكد سويلم، اتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه المخالفتين، وتحرير محاضر مخالفة وقرارت الإزالة لهما، وإقامة دعوى جنح بأسماء المتعدين أمام النيابة المختصة، لافتا إلى المتابعة اللحظية من أجهزة الوزارة لأية تعديات على نهر النيل والمجاري المائية والضرب بيد من حديد علي يد المخالفين وتنفيذ حملات إزالة فورية في المهد بالتنسيق الكامل مع أجهزة المحافظات ووزارة الداخلية لتأمين التنفيذ.

وصرح الدكتور سويلم، بأن وزارة الموارد المائية والري لا تتهاون مع أية تعديات على نهر النيل أو الترع والمصارف ومحطات الرفع، مع وجود تنسيق تام مع المحافظين لمتابعة التعديات وإزالتها، مشيدا بالدعم الكبير الذي تقدمه وزارة الداخلية لسرعة تنفيذ أعمال الإزالات.

ووجّه وزير الري، مسئولي قطاع حماية نهر النيل بسرعة الانتهاء من موقف تراخيص المرسى النهري الخاص بالمحافظة خلال أسبوع من تاريخه طبقا لمعايير اللجنة العليا لتراخيص النيل مع ضمان السريان الطبيعي لنهر النيل.

كما أجرى سويلم، ومحافظ بني سويلم الدكتور محمد هاني، جولة تفقدية داخل نهر النيل للمتابعة وللاطمئنان على نظافة المجرى والتأكد من خلوه من تعديات المباني.

وقال سويلم، إن الزيارات التفقدية المتكررة لمختلف محافظات الجمهورية تُسهم في تحقيق المتابعة الدائمة للاطمئنان على حالة نهر النيل وشبكة الترع والمصارف ومحطات الرفع بالشكل الذي يُمكّن منظومة الري من توفير الاحتياجات المائية كافة للمنتفعين، خاصة بنهايات الترع.


بحث