«التعليم» تعقد ندوات دينية بالتعاون مع «الأوقاف» للمرحلة الثانوية

تعليم , No Comment

أرسلت وزارة التربية والتعليم، منشورا إلى جميع المديريات التعليمية بضرورة التنبيه على مديري الإدرات التعليمية بالتنسيق مع إدارة الأوقاف المناظرة لها بإعداد ندوات ثقافية دينية بهدف بناء الوعي لدى طلاب المرحلة الثانوية “عام -فني”، وتصحيح المفاهيم الدينية لهم.

وأكد المنشور –الذي حصلت “الشروق” على نسخة منه – أن يتم تنفيذ الندوات في شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ومارس وأبريل، بواقع 5 ندوات خلال العام الدراسي، مع التوجيه باختيار الأماكن المناسبة التي تتسع لأكبر عدد من الطلاب المستفيدين، وإخراج الندوة في شكل مشرف، على أن تكون الندوة برعاية مدير عام الإدارة مباشرة.

وأوضح المنشور أن وزارة الأوقاف ترشح أحد أئمتها المتميزين لمحاضرة الطلاب، ويكون بصحبته موجه أول اللغة العربية والتربية الدينية بالإدارة التعليمية.

وذكر المنشور أن يرفع موجه أول المادة تقرير عن الندوة لموجه عام المادة الذي يقدم لمكتنب تنمية مادة التربية الدينية بديوان الوزارة تقريرا شهريا مجمعا عن الندوات التي أجريت بمديريته، موضحا فيه موعد كل ندوة وموضوع المحاضرة، واسم المحاضر الموفد من وزارة الأوقاف، وعدد الطلاب المشاركين بالندوة.

وأكد المنشور الموقع من رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة الدكتور رضا حجازي، أن هذا الأمر يأتي في ضوء التنسيق بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم، لبناء الشخصية المصرية وترسيخ الهوية الوطنية.


بحث