«التعليم العالي»: 120 ألف طالب سجلوا في تنسيق المرحلة الأولى حتى الآن

تعليم , No Comment

قال سيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالي، إن هناك 120 ألف طالب تقدموا إلى موقع التنسيق في المرحلة الأولى حتى الآن، مناشدًا باقي الطلاب التي تنطبق عليهم شروط هذه المرحلة بألا يتأخروا في تسجيل رغباتهم ولا يتخلفوا عن هذه المرحلة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «one»، مساء الثلاثاء، أن المستهدف من طلاب المرحلة الأولى 143 ألف طالب، ومازال هناك 23 ألف طالب لم يتقدموا برغباتهم بعد، ويتبقى يومين على إغلاق هذه المرحلة، متابعًا: «لو طالب متردد في رغبة يمكنه تعديلها حتى يوم الخميس الساعة السابعة مساء، ونأخذ آخر تعديل على الموقع».

وأوضح أنه لا صحة للمعلومات المتداولة حول التنبؤ بالحد الأدنى للكليات، معقبًا: «لا أحد يستطيع التنبؤ بذلك حتى يوم الخميس المقبل، عكس ما تتداوله بعض المواقع والمصادر المجهولة، وعملية فرز الرغبات تتم عقب إغلاق الموقع يوم الخميس وتحتاج إلى مجهود شاق حتى الإعلان عن النتيجة».

وبدأ طلاب الثانوية العامة، يوم الأحد الماضي، وحتى الخميس المقبل، فى تسجيل رغبات المرحلة الأولى للتنسيق، بحد أدنى للشعبة العلمية 398 درجة بنسبة 97.07%، وللشعبة الهندسية 389.5 درجة بنسبة 95% و للشعبة الأدبية 328 درجة بنسبة 80%.


بحث