«التضامن»: 42 مليون جنيه مساعدات بنك ناصر في «رمضان»

اقتصاد , No Comment

بوابة الشروق

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم صرف نحو 42 مليون جنيه كإعانات وزكاة تحت إشراف بنك ناصر الاجتماعي خلال شهر رمضان، مضيفة أن الأخير حرص على مساعدة الفئات الأكثر احتياجا، والتزامه بمفهوم التكافل الاجتماعي.

وأضافت والي -في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أنه تم توزيع أكثر من 179 ألف كرتونة مواد غذائية بقيمة إجمالية تزيد عن 14 مليون جنيه في كافة المحافظات، ذاكرة أن اﻟزﻛﺎة تعد أﺣد اﻷدوات اﻟﻬﺎﻣﺔ اﻟﺗﻲ ﯾﺳﺗﺧدﻣﻬﺎ اﻟﺑﻧك ﻓﻲ ﺗﺣﻘﯾق اﻟﺗﻛﺎﻓل اﻻﺟﺗﻣﺎﻋﻲ، وذلك من خلال لجان الزكاة التابعة للبنك، والتي ﺗﻘوم ﺑﺗﻠﻘﻲ اﻟزﻛﺎة اﻟﻧﻘدﯾﺔ واﻟﻌﯾﻧﯾﺔ واﻟﺻدﻗﺎت واﻟﺗﺑرﻋﺎت وإﻧﻔﺎﻗﻬﺎ ﻓﻲ ﻣﺻﺎرﻓﻬﺎ اﻟﺷرﻋﯾﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺳﺗﺣﻘﻲ اﻟزﻛﺎة ﺑداﺋرة ﻧﺷﺎطﻬﺎ.

وأوضح الدكتور شريف فاروق النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك، أن الأخير اتخذ كافة الاستعدادات وسخّر كافة الإمكانات اللازمة، لمساعدات الأسر الأكثر احتياجا على الوفاء باحتياجاتهم خلال شهر رمضان المبارك، والتي تأتي في سياق التزام البنك بمسؤوليته الاجتماعية، مضيفا أنه تم تنظيم موائد الرحمن في معظم المحافظات بقيمة إجمالية 4.5 مليون جنيه، استفاد منها 46 ألف مواطن.

وأكد فاروق، أن هدف الأساسي للبنك هو الحماية الاجتماعية للفئات الاكثر احتياجا، والعمل على مساعدتهم بشكل مؤسسى مستدام، من خلال تقديم مساعدات بقيمة 2.7 مليون جنيه للأسر الأكثر احتياجا للمساهمة في سد احتياجاتها المعيشية.


بحث