الأهلي يكتسح اتحاد جدة ويتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية

رياضة , No Comment

حقق الأهلي فوزًا كبيرًا على حساب نظيره اتحاد جدة السعودي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الجمعة، على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية خلال الفترة الحالية.

تقدم الأهلي في الدقيقة 22 عن طريق علي معلول من ركلة جزاء، ثم عزز حسين الشحات النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 59، قبل أن يسجل إمام عاشور الهدف الثالث في الدقيقة 62، وفي الدقيقة 92، سجل كريم بنزيما هدف اتحاد جدة الوحيد.

وبهذا يتأهل الأهلي للدور نصف النهائي لمواجهة فلومينينسي البرازيلي، يوم الإثنين المقبل، 18 من ديسمبر الجاري، فيما يجمع نصف النهائي الثاني بين مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريدز الياباني بطل آسيا.

 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي الدفاعي محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم وعلي معلول، وفي الوسط الثلاثي، مروان عطية، أحمد نبيل كوكا وإمام عاشور، خلف ثلاثي الهجوم بيرسي تاو، حسين الشحات ومحمود كهربا.

على الجانب الآخر، دخل اتحاد جدة بتشكيل مكون من عبد الله المعيوف في حراسة المرمى، أمامه الرباعي مهند الشنقيطي، أحمد حجازي، حسن كادش وزكريا هوساوي، وفي الوسط نجولو كانتي، فابينيو، فيصل الغامدي وإيجور كورنادو، خلف الثنائي الهجومي رومارينيو وكريم بنزيما.


بحث