الأطقم الطبية بغزة تعاني صعوبات في الوصول للمصابين

أخبار عالمية , No Comment

كتبت: زينب جمال

قال الدكتور أشرف الخضر، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، لمراسل قناة ” القاهرة الإخبارية ” إن ” الصورة تعبر عن حقيقة الواقع الذي تشهده مستشفيات قطاع غزة، حيث أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم باستهداف لمراكز الأحياء السكنية وكذلك للطواقم الطبية، وهذه الاعتداءات المتكررة علي الأحياء السكنية خلفت عشرات الضحايا حتي هذه اللحظة منذ الصباح “.

وتابع : ” نحن نستقبل عدد كبير من الشهداء والجرحي إضافة إلي عدد كبير لازال تحت الأنقاض، ولا زالت الطواقم المختصة تقوم بانتشال هؤلاء الضحايا حتي يأتوا بهم إلي مستشفيات قطاع غزة “.

واستطرد الدكتور أشرف الخضر حديثه: ” أوجد الواقع المؤلم  560 شهيدا و 2900 جريحاً حتي هذه اللحظة، جل هؤلاء الجرحي والمصابين من النساء والأطفال والمسنين “.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة بأن الوزارة قد أعلنت حالة الطوارئ القسوي أمام هذه المعاناة التي يعاني منها القطاع الصحي جراء استمرار الحصار الإسرائيلي ونقص الإمدادات الطبية من مسلتزمات طبية وأدوية ووقود.

وناشد الدكتور أشرف الخضر مصر والأمة العربية والإسلامية الشقيقية بتقديم الدعم الحقيقي لمستشفيات قطاع غزة وإخراج عدد من الحالات الحرجة والخطيرة باتجاه المستشفيات التخصصية، وإمداد المنظومة الصحية بالأدوية.

مصادر طبية تصرح بتضافر الجهود لإخراج عدد من الجرحي الفلسطينيين باتجاه مستشفيات العريش

قال الدكتور أشرف الخضر ” نحن علي تواصل مستمر بكافة الجهات من أجل إخراج عدد من الجرحي باتجاه المستشفيات التخصصية بجمهورية مصر العربية وكذلك أيضا في الأماكن المحبة للشعب الفلسطيني، وننتظر أن يكون هناك ترجمة عملية لإنقاذ هؤلاء الجرحي “.

تأثير أزمة انقطاع التيار الكهربائي علي مستشفيات قطاع غزة

أضاف الخضر: ” الاحتلال الإسرائيلي منذ اللحظة الأولي لهذا العدوان شدد حصاره علي القطاع وأعلن ذلك بشكل مباشر، فقد قطع إمداد الكهرباء إلي قطاع غزة وهو ما يأثر سلباً علي عمل مستشفيات القطاع والتي باتت تعمل علي مدار الساعة تحت المولدات الكهربائية وهو ما يمثل تحدي جديد لمستشفيات قطاع غزة والمواطن الطبية وخاصة إذا تم فقد الوقود في تلك المولدات الكهربائية “.

وطالب المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة المؤسسات الدولية والإغاثية حول العالم بضرورة التدخل لإنقاذ الوضع الصحي بقطاع غزة.


بحث