وفاة مدير مستشفى الزهراء الجامعي السابق بعد إصابته بكورونا

أعلن الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، وفاة الدكتور محمود الهنداوى، أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب جامعة الأزهر بنات، مدير مستشفى الزهراء الجامعى سابقا، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، قائلا: شهيد جديد من الأطباء فى مواجهة الوباء، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك.

يذكر أنه بوفاة الدكتور محمود الهنداوى، يصل إجمالى حالات الوفاة بين صفوف الأطباء البشريين، بسبب الإصابة بكورونا إلى 8 أطباء.

كانت نقابة الأطباء قد نعت النقابة العامة للأطباء، الدكتور ممدوح السيد، مدير إسعاف سوهاج السابق، الذى فاضت روحه إلى بارئها صباح اليوم، الجمعة، بمستشفى حجر أبو تيج، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا ليلحق بشهداء الأطباء الستة.

كما نعت نقابة الأطباء، الدكتور هشام الساكت، وكيل كلية الطب جامعة القاهرة، الذى وافته المنية صباح اليوم بمستشفى العبور بجامعة عين شمس، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه بذلك يصبح سادس شهيد من الأطباء فى معركة الحرب على وباء فيروس كورونا المستجد، قائلة: نسأل الله ان يتغمده برحمته والعزاء لأسرة كلية الطب زملائه وتلاميذه وأن يلهم أسرته الصبر والسلوان.

فى سياق آخر، كان قد قال الدكتور إيهاب الطاهر، أمين عام النقابة العامة للأطباء، إن النقابة ليس لديها حصر دقيق بأعداد الأطباء المصابين بفيروس كورونا، إلا أنه حسب آخر إحصائيات وصلت من النقابات الفرعية بالمحافظات، بلغ عدد الإصابات 90 طبيبا بشريا مصابا، لافتا إلى أن العدد مرشح للزيادة، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية كان لها تقرير يوم 13 ابريل، أوضحت فيه أن عدد الاصابات في الفرق الطبية 13٪ من عدد الاصابات داخل مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.