وزير الصحة يفتتح ملتقى ومعرض اتحاد المستشفيات العربية الرابع والعشرين

د. هدى يسي : المستثمرات العرب تشاركن فى ملتقى ومعرض اتحاد المستشفيات العربية وتركز على الشراكة بين القطاعين العام والخاص

شراكة مرتقبة مع ” أحمد  العريج ” رئيس الملتقى السعودى الدولى  للسياحة العلاجية بالمملكة العربية السعودية 

 

 

كتبت- د.صباح الحكيم

افتتح الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة  فعاليات ملتقى ومعرض  اتحاد المستشفيات العربية  الرابع والعشرين Medhealth Cairo  الذى يعقد تحت شعار  “الاستثمار في الرعاية الصحية من أجل مستقبل مستدام».

حضر الملتقى الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وفادي علامة رئيس اتحاد المستشفيات العربية، والبروفيسيور توفيق خوجه أمين عام اتحاد المستشفيات العربية والدكتور محمد النعيمى نائب رئيس الاتحاد.

وينظم الملتقى  اتحاد المستشفيات العربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ووزارات الصحة العربية، ومنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب إضافةً إلى نقابات الأطباء والتمريض في الدول العربية والعديد من المنظمات والجمعيات الصحية العربية، وبالشراكة الإستراتيجية مع مؤسسة حمد الطبية .ومشاركة مجموعة يسي جروب  ضمن 8 شركات ممثلة لاتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي وبحضور عضوات الاتحاد، ونجوى سيف النصر، وهبة فؤاد، وهديل عبد الهادى، وألاء صبرى المدير التنفيذي لجمعية سيدات الأعمال للتنمية.

وأكد د. خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، أهمية العلاقات الثنائية المثمرة بين القطاعات الصحية العربية، بما يحقق مستقبل صحي عربي واعد يقدم أفضل الخدمات الصحية.

وأشار إلى أن الاستثمار بالمجال الصحي يُعد أحد أهم المحددات الأساسية لعملية التطوير الصحي، وذلك بالتعاون مع الدول العربية ودفعهم للاستثمار المباشر سواء بمجال المستشفيات الحكومية أو الخاصة، موضحًا أن وزارة الصحة والسكان، تبذل قصارى جهدها لجذب الاستثمارات الخارجية وتوجيهها إلى القطاعين الحكومي والخاص بمصر، مشيرًا إلى دورها في فتح آفاق للتعاون مع الشركات والجهات المنوطة للاستثمار الصحي، بما يخدم رؤية الدولة المصرية فى هذا الشأن، تماشيًا مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وقال  الوزير، أن الوزارة تضع على رأس أولويتها الاستثمار بقطاع السياحة العلاجية والذي يُعد بمثابة أهمية عاجلة لتحقيق التغطية الصحية الشاملة بجميع البلدان العربية، مستعرضًا التجربة الرائدة للدولة المصرية في تطوير منظومة الرعاية الصحية وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

واستعرض  وزير الصحة ، جهود الدولة المصرية ونجاحها بملف التصنيع الدوائي، منوهًا إلى استعداد مصر للتعاون مع البلدان العربية للتنسيق بالاستثمار بمجال تصنيع الأجهزة الطبية بهدف تحقيق الإكتفاء الذاتي، مشيرًا إلى أهمية التشارك بين كافة الجهات المنوطة بالاستثمار وتبادل الخبرات بهذا الملف ووضع رؤية مستقبلية لنجاح هذا الملف الاستثماري.

فيما صرحت د. هدى يسي ، أن المشاركة فى الملتقى والمعرض يمثل أهمية كبيرة لما يمثل موضوع الملتقى من أهمية كبيرة وهى الاستثمار فى القطاع الصحى الذى يمثل أمن واقتصاد الدول، إلى جانب أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص  وتحفيز الاستثمار وتقديم التيسيرات فى القطاع الصحى.

وقالت د. هدى، إن المعرض المصاحب للملتقى يمثل معرضًا متخصصًا يفسح المجال أمام مقدمي الخدمات بعرض آخر ما توصل إليه العلم والتطور في قطاع الرعاية الصحية  والفرص الاستثمارية المتاحة فى القطاع.الى جانب عرض أحدث ماتقدم المجموعة من منتجات صديقة للبيئة تتلائم مع متطلبات صحة المناخ وبما يعود بالمنفعة على القطاع الصحي العربي وتساعده على مواجهة أي أزمة مستقبلية.

كما عقدت د. هدى يسى اجتماع ثنائى مع الدكتور
أحمد العريج الرئيس التنفيذى لمجموعة إيرا الاستثمارية بالمملكة العربية السعودية، حيث تم التفعيل العملى للشراكة واستثمار القطاع الخاص العربي المشترك وخلق الشراكات فى القطاع الصحى والصناعات الدوائية إيمانا بأهمية الاستثمار فى ذلك القطاع وأحد الموضوعات الهامة فى الوطن العربي.

كما أعلن الدكتور أحمد العريج ، عن إقامة الملتقى السعودى الدولى  للسياحة العلاجية  بالمملكة العربية السعودية برئاسته  وبمشاركة اتحاد المستثمرات العرب، والمنتظر إقامته فى 6 يونيو العام الحالى 2023، ويشهد أكبر تجمع عربي دولى والذى يقوم بالتركيز على الجمع بين الكيانات المؤسسية المُهتمة بشراء الرعاية الصحية، وبين “مُقدمي الرعاية الطبية من ذوي الطراز العالمي” في المملكة العربية السعودية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.